السبت، 05 أكتوبر 2024

04:43 م

تعميق التعاون الاقتصادي على مائدة حوار "مدبولي - بن راشد"

محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة

محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة

نشوي مصطفي

A A

استقبل نائب رئيس دولة الامارات العربية، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الاثنين، رئيس المجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، على هامش فعاليات "القمة العالمية للحكومات 2024"، التي تستضيفها مدينة دبي، خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري.

وأكد مدبولي تقدير مصر للعلاقات المُتنامية بين مصر والإمارات والتطلع لمزيد من التعاون الثنائي لاسيما في مجال التجارة والاستثمار، وكذا امتداد الشراكة الاقتصادية لتنفيذ العديد من المشروعات، بما يُحقق المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة للجانبين، مشيرا إلى حرص الحكومة المصرية على تعميق التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات لاسيما في مجال التعاون الاقتصادي الذي يشهد تطورًا ملحوظًا.

تطوير العمل الحكومي

 

وأشار مدبولي إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها، اليوم، بين مصر والإمارات في مجال تطوير العمل الحكومي، مؤكدًا حرصه على تبادل الخبرات بين البلدين في مجال الحكومة والإدارة.

رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي من الامارات 

نقل مدبولي تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيدًا بالتنظيم الرائع للقمة، والتطور الدائم والملحوظ الذي تشهده إمارة دبي.

مركز خدمات مصر

 

أشادت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، بالتعاون والتنسيق المستمر بين مصر ودولة الإمارات الشقيقة، لاسيما في مجال الحوكمة، لافتة إلى أهمية مشروع مركز "خدمات مصر" في محافظة أسوان، والذي يعد مركزًا نموذجيًا، حيث تم إنشاؤه ضمن مخرجات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجالات التحديث الحكومي.

وأوضحت أن مركز “خدمات مصر” يعتمد منظومة ذكية مبتكرة لتقديم أكثر من 30 خدمة حكومية تتضمن؛ خدمات الأحوال المدنية، والخدمات المصرفية، وخدمات التوثيق، وخدمات السجل التجاري، وخدمات التنمية الصناعية، إضافة إلى الخدمات المرورية، فضلًا عن تقديم الخدمات التدريبية المتميزة، مؤكدة أهمية متابعة جهود إنشاء المركز بما يحقق الأهداف المرجوة منه.

حضر اللقاء وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، وزير شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية الشقيقة محمد عبد الله القرقاوي، وسفير مصر لدى الإمارات شريف عيسى، وسفيرة الإمارات لدى مصر مريم الكعبي، وعدد من الوزراء والمسئولين الإماراتيين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search