السبت، 05 أكتوبر 2024

04:24 م

"جبالي" يستعيد ذكريات المدرسة في مداعبة للنواب: "الحصة الجاية كويسة"

المستشار حنفي جبالي

المستشار حنفي جبالي

الهام صبري

A A

داعب رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، أعضاء المجلس، خلال الجلسة العامة اليوم الإثنين، والمخصصة لمناقشة حزمة قوانين تتعلق بزيادة العلاوات والحد الأدنى للأجور والمهن الطبية والتعليم والأزهر، والتي بلغ عددها 4 قوانين.

النواب وأيام المدرسة

وقال رئيس المجلس، ضاحكا، في أثناء مناقشة قانون الضريبة على الدخل، "خلاص الحصة اللي جاية دي هي الأخيرة، فاكرين الحصة السابعة أيام المدرسة، كانت كئيبة جدا، وبنقعد نايمين ومش فاهمين حاجة، بس الحصة اللي جاية دي كويسة".

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 184 لسنة 2019، والذى يستهدف إقرار زيادة في المعاشات.

قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

ووفقا للقانون، فإنه جرى استبدال مدة النظر في مدى كفاية القسط المستحق على الخزانة العامة الواردة في القانون رقم 184 لسنة 2019 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات لتصبح خمسة عشرة عاما بدلا من عشرين عاما، لتتناسب مع المتغيرات الاقتصادية الطارئة.

جاء في تقرير اللجنة، أن ذلك يأتي استكمالا لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة والتي بدأت بإصدار قانون بتعجيل استحقاق العلاوة الدورية في إبريل 2022، ثم قانون استحقاق علاوة غلاء معيشة استثنائية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وقطاع الأعمال العام والقطاع العام وأصحاب المعاشات في نوفمبر 2022.

يأتي بعد ذلك قانون بتعجيل صرف العلاوات الدورية في أبريل 2023، ثم قانون بإقرار مزايا نقدية للعاملين بزيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية وزيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم في أكتوبر 2023، ثم التوجيه بإقرار الحزمة الاجتماعية التاريخية في فبراير 2024 بتكلفة تقدر بـ180 مليار جنيه، في وقت دقيق يموج فيه العالم بالاضطرابات والتقلبات الفادحة، فيما يخص أسعار الغذاء والطاقة وموجة التضخم العالمية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search