السبت، 05 أكتوبر 2024

12:21 م

صالح جمعة يستنكر "الرحيل المهين" لشقيقه عن الزمالك

صالح جمعة وعبدالله جمعة

صالح جمعة وعبدالله جمعة

إسراء عدلي

A A

استنكر صالح جمعة، لاعب فريق الكرخ العراقي، طريقة رحيل شقيقه عبدالله عن نادي الزماالك، قبل غلق أبواب القيد بـ48 ساعة، مؤكدًا أنه أمر مهين ولا يليق بما قدمه مع الأبيض. 

وقال جمعة في تصريحات لقناة on time sports: "أتوجه بالشكر للنادي الإسماعيلي صاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة، ولكن مرّ بأزمة بسبب المديونيات والقضايا والإدارة الحالية عملت جيدًا وفتحوا القيد والمبلغ المستحق كان كبيرا وسياسة النادي اختلفت ويريد الدفع بالشباب ليستثمر بهم كما باع إياد العسقلاني والموارد لن تكفي مديونيات النادي". 

وأضاف: "خطة إدارة النادي الإسماعيلي في الفترة الحالية هي الاعتماد على الشباب، وكنت أبحث عن فرصة للمشاركة بصورة أكبر وهيثم شعبان كان مدربي في ناشئين إنبي وعملت معه في سيراميكا كليوباترا وتحدثنا وقالي له إنه يريدني مع بالكرخ العراقي".

خطوة جيدة

وتابع "جلست مع إدارة الإسماعيلي وتوصلنا إلى حل مرضي، ومن أول يوم لي وحتى آخر يوم لم أُقصر مع النادي وكما بدأت باحترام كنت أريد إنهاء الأمر باحترام". 

وأردف: "حصلت على جزء من مستحقاتي وتنازلت عن الباقي، هذا لم يكن مهما بقدر الخروج من الباب الكبير، ومن بداية الموسم وأنا أعمل بصورة جيدة جدا والجميع أشاد بي في مباراة المصري الأخيرة، وراض عن نفسي فقد قدمت كل شيء وخطوة الكرخ خطوة جيدة في دوري قوي وطموحي العودة لمنتخب مصر". 

وأكمل: "كنت مستمرا مع الإسماعيلي لنهاية الموسم الحالي، لكن لم أستطع رفض عرض الفريق العراقي لما يتمتع به من مميزات، جماهيريًا وماديًا، وهو دوري أقوى ومدير فني يثق بك هذا أمر يفرق معي نفسيًا ولم أستطع الرفض".

وأتم الحديث عن رحلته في الملاعب بقوله: "لا أنكر فضل الأهلي علي، اللاعب الذي يخرج من الأهلي يكون خاسرا وليس النادي ولكن لا أريد الحديث عن شيء مر". 

وعن وجهة نظره في المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، قال: "اختيار حسام حسن لقيادة المنتخب تأخر جدًا كان المفترض تواجده منذ فترة طويلة، انظروا إلى بطولة كأس أمم أفريقيا من يتوّج بالبطولة يكون بمدرب وطني وآخر بطولة توّجنا بها كانت مع حسن شحاتة والمدرب الوطني (عايش وسط الشعب وحاسس به)". 

رحيل مهين

وبشأن رحيل شقيقه عن الزمالك، عقب قائلا: "عبدالله جمعة ظل 7 سنوات في الزمالك وحقق العديد من الإنجازات، توّج بكل شيء دوري وكأس وسوبر وكونفدرالية وشارك بنسبة 95% بالبطولات التي توّج بها وحصل على بطولات أكثر من ناس موجودة بمجلس الإدارة وخروجه وهو أحد قادة الزمالك قبل 48 ساعة من غلق باب القيد شيء مهين".

وتابع صاحب الـ30 عامًا: "المعلن هو فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين وهذا لم يحدث بل كان من طرف واحد، عبدالله جمعة لم يوقع على أي ورقة مع مجلس إدارة الزمالك ومن جدد له كان حسين لبيب في فترة ولايته المؤقتة، كما حصل على شيكات بتوقيع رئيس النادي الأبيض كمقدم تعاقد ولم يُفكر لثانية في رفع قضية مقدم التعاقد الذي لم يُصرف بالرغم من ضغط المحامي الخاص به لأخذ خطوة تحرير المحضر لكن الأمر قرار عبدالله". 

وواصل لاعب الكرخ العراقي تصريحاته: “عقد عبدالله جمعة مع حسين لبيب كان بقيمة 25 مليونًا ولم يجلس معه أحد. هو لا يستحق ذلك من الزمالك".

وأكمل "قمت بالتحدث مع أحمد سليمان وقال لي إن لم يصل لعبدالله عرض فهو مستمر مع الزمالك وإن أراد عبدالله الرحيل فسأعطيه مستحقاته عن الموسم الماضي لأنه لم يمنح أي لاعب مستحقات الموسم الحالي".

وختم "بكل تأكيد اللاعب حزين مما حدث معه بالزمالك بعد 7 سنوات ولا يريد أن يقوم بخطوة قانونية تجاه ناديه السابق".

search