الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:01 ص

20 مليون جنيه.. قيمة ضبطيات قضايا الدولار بالسوق السوداء

الأجهزه الأمنية

الأجهزه الأمنية

أحمد السيد ومصطفى منازع

A A

نجحت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، في ضبط 44 قضية إتجار في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قُدؤت بنحو 20 مليون جنيه، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

نقد أجنبي

جاءت هذه الخطوة المهمة في إطار استمرار الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

53 قضية سلاح ناري

في سياق آخر، شن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية في مديريات أمن أسيوط وأسوان ودمياط والإسكندرية، حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، أسفرت عن ضبط 53 قضية سلاح ناري، ضُبط خلالها 15 بندقية آلية و27 بندقية خرطوش، و44 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 53 متهمًا لـ41 منهم معلومات جنائية.
وأسفرت الجهود أيضًا عن ضبط  13 قضية إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها 1.6 كيلو جرام من مخدر الحشيش، وكمية من مواد الشابو، والأفيون، والهيروين المخدرة، وعدد من الأقراص المخدرة، بحوزة 13 متهمًا.

هارب من 80 حكمًا

وفي واقعة أخرى، نجحت أجهزة الأمن في ضبط عاطل مقيم بمحافظة الأقصر، كونه محكومًا عليه غيابيًا بالسجن المؤبد في جناية قتل عمد، وضبط سائق مقيم بمحافظة بني سويف، كونه مطلوبًا لتنفيذ حكم بالحبس 12 سنة وكفالات مالية في 80 حكمًا جزئيًا بتهم تبديد، وإيصال أمانة، وشيك من دون رصيد.
وواصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 326 قضية مخدرات، و136 قطعة سلاح ناري، وتنفيذ 84253 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وقد جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

search