الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

العويران: صفقات الدوري السعودي ممتازة رغم كبر السن (خاص)

سعيد العويران نجم الكرة السعودية السابق

سعيد العويران نجم الكرة السعودية السابق

أحمد هاني

A A

أشاد سعيد العويران نجم الكرة السعودية السابق، بالصفقات التي أبرمتها أندية الدوري السعودي مع نجوم الكرة العالمية، إذ وصفهم بـ"الصفوة". 

وقال العويران في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": "صفقات دوري روشن هذا الموسم ممتازة، ولاعبو الصفوة حول العالم موجودين بالسعودية صحيح، وبالرغم من كبر سن بعضهم، لكن يبقوا لاعبون كبار”.

ويملك العويران تاريخا طويلا مع الكرة السعودية وبصمة خالدة في أذهان العالم، بهدفه “المارادوني” بالمشاركة الأولى لـ"الخُضر" في مونديال أمريكا 1994، في شباك منتخب بلجيكا ليمنح بطاقة التأهل لبلاده إلى دور الـ 16 من كأس العالم.

وأضاف العويران عن ملف الصفقات: ”أعتقد أن هذا الموسم، هو الأول الذي نرى فيه نجوم صف أول بالسعودية، لكننا منذ زمن ونحن نمتلك نجوما كبار، لكن لم يكن هناك سوشيال ميديا أو قنوات كما هو الحال اليوم”.

مارادونا بقميص أهلي جدة

وتابع “مارادونا لعب مباراة بالسعودية من قبل مع الأهلي، وبيليه أيضا، لذلك أقول أن الكرة السعودية دائما سباقة في المنطقة العربية، والدوري قوي عربيا وآسيويا منذ فترة كبيرة".

وتصدر الهلال قائمة الأندية صاحبة الأكثر إنفاقا في الدوري السعودي خلال الميركاتو الصيفي لموسم 2023- 2024 الجاري، بحجم إنفاق حوالي 353.10 مليون يورو على صفقات اللاعبين.

search