السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

"هابي فلانتين".. ملوك "رومانسية الشاشة" فشلوا في الحب الحقيقي

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شيماء رستم

A A

بالتزامن مع احتفال العالم بعيد الحب (الفلانتين) الذي يوافق 14 فبراير من كل عام، يرصد “تليجراف مصر” قصص رومانسية بين نجوم الفن انتهت بالطلاق، كان آخرها الفنان أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز، اللذان أعلنا انفصالهما في يناير الماضي بعد زواج دام 4 سنوات.

وكان العوضي وياسمين يجمعهما قصة حب قبل الطلاق، وتميز الثنائي بحالة خاصة في الأعمال الفنية التي جمعتهما أبرزها “اللي مالوش كبير” و“ضرب نار”.

لم تكن قصة العوضي وياسمين هي الحالة الأولى في الوسط الفني التي بدأت بحالة غرامية كانت محط أنظار الجميع وانتهت بالطلاق، بل سبقها حالات لنجوم كبار أبرزها الفنان العالمي عمر الشريف والفنانة القديرة فاتن حمامة.

 فاتن حمامة وعمر الشريف 

اشتعلت شرارة الحب بين فاتن حمامة وعمر الشريف منذ اللقاء الأول لهما في أول تجربة تمثيل من خلال فيلم “صراع في الوادي”.

كانت فاتن متزوجة من المخرج عز الدين ذو الفقار، لكنها وقعت في حب عمر الشريف، وطلبت الطلاق من زوجها ووافقها على الفور، ومن ثم عرضت الزواج على الشريف بشرط اعتناقه الدين الإسلامي،  حيث أنه كان يعتنق اليهودية، ووافق على طلبها دون تردد.

استمر زواج الثنائي لمدة 8 أعوام، ولكن انفصلا بسبب الشهرة العالمية لعمر الشريف وظروف سفره المستمر، لكن يشاء القدر أن يتوفى الثنائي في نفس العام في 2015.

عمر الشريف و فاتن حمامة

شويكار وفؤاد المهندس 

بدأت قصة حب شويكار وفؤاد المهندس على خشبة المسرح خلال العرض المسرحي “أنا وهو وهي”، كما تقدم لها الأستاذ أمام الجمهور قائلا “تتجوزيني يا بسكوتة” لتوافق وبعدها يتم الزواج بالفعل.

دام زواج الثنائي 20 عاما، وكان المثال الأكبر للرومانسية حيث أنهما كانت علاقاتهما من أنجح العلاقات، قبل الانفصال دون إبداء أسباب.

فؤاد المهندس وشويكار

ليلى مراد وأنور وجدي

يعتقد البعض أن علاقة ليلي مراد وأنور وجدي من أقوى العلاقات العاطفية والرومانسية، لكن الحقيقية أنها كانت مأساة لهما، حيث بدأت معرفتهما خلال تصوير فيلم “روميو وجوليت”.

 ومن ثم طلب منها أنور وجدي أن تقف معه في أول فيلم من إنتاجه التي كان باسم “ليلى بنت الفقراء” وبالفعل دعمته، وفي آخر مشهد بالفيلم أعلن الثنائي موعد زفافهما وتزوجا، ولم تكن الحياة بينهما مستقرة حيث انفصلا 3مرات.

أنور وجدي وليلى مراد


شادية وصلاح ذو الفقار

بدأت قصة حب “دلوعة الشاشة” شادية وصلاح ذو الفقار على شاطئ مطروح خلال تصوير فيلم “أغلى من حياتي”، وقعا في غرام بعضهما البعض وأعلنا زواجهما بعد 4 أشهر من انتهاء تصوير الفيلم.

وكانت حياة الثنائي مثالية، لكن رغبة شادية في أن تصبح "أم" كانت سببا في انفصال الثنائي، حيث كانت تعاني من عدم ثبات الحمل والإجهاض بدون سبب.

وانفصل الثنائي للمرة الأولى بعد 4 أعوام من زواجهما، ومن ثم عادا من شدة حبهما لبعضهما وتدخل أصدقائهم للصلح بينهما، لكن حلم الأمومة لدى “شادية” الذي ظل حلما ناقصا أثر على علاقتها بزوجها حتى تطلقا بشكل نهائي عام 1973 بعد زواج استمر 8 أعوام.

صلاح ذو الفقار وشادية

ميرفت أمين وحسين فهمي

على الرغم أن زواج ميرفت أمين وحسين فهمي دام 14 عامًا، إلا أن الثنائي ارتبطا وانفصلا في صمت تام.

وبدأت علاقة الثنائي خلال فيلمهما “نغم حياتي” مع فريد الأطرش، وتزوجا خلال تصوير فيلم “مكالمة في منتصف الليل”، وأنجبا ابنتهما “منة”، وما زالت علاقة الصداقة بين الثنائي حتى الآن رغم الطلاق.

حسين فهمي و ميرفت أمين

نور الشريف وبوسي

تزوج نور الشريف وبوسي في سن صغير، حيث بدأت قصة حبهما مع دخولهما مجال التمثيل وتقدم لطلب يدها ولكن أهلها رفضوا.

ونشر نور الشريف وقتها خبر عن قصة حب تجمعه ببوسي للضغط على أهلها، وبالفعل وافق والدها خوفا من “القيل و القال”، واستمر زواجهما 38 عامًا، وتطلقا في عام 2006، قبل أن يعود الثنائي مرة أخرى إلى عش الزوجية عام 2014، واستمرا معًا حتى رحل الشريف عن عالمنا في عام 2015.

نور الشريف وبوسي
search