الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:04 ص

هل يعود للانفجار؟.. ماذا قدم محمد صلاح بعد عودته من الإصابات؟

محمد صلاح

محمد صلاح

أحمد هاني

A A

اقتربت عودة النجم المصري محمد صلاح للمشاركة من جديد مع ناديه ليفربول الإنجليزي، بعد غيابه بسبب الإصابة التي تعرض لها رفقة الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكان صلاح تعرض للإصابة في مباراة غانا يوم 18 يناير الماضي، بالجولة الثانية من دور المجموعات، من كأس الأمم الأفريقية 2023، وجرى استبداله قبل نهاية الشوط الأول، لتنتهي رحلة “مو” في أمم أفريقيا.

ويملك الفرعون المصري، سحرا خاصا يجعله يتعافى ليس فقط من الإصابة بل من الغياب التهديفي، لأن “مو” لا يعرف سوى طريق الشباك بعد عودته مباشرة إلى الملاعب.

ماذا قدم محمد صلاح بعد عودته من الإصابات؟

إصابة أمام ليستر سيتي 1-1-2018

تعرض صلاح في ذلك الوقت لإصابة خلال مشاركته بالدوري اللإنجليزي عام 2018 في الركبة ليغيب على إثرها "الفرعون" المصري مبارتين لكنه عاد من جديد أمام مانشستر سيتي على "الأنفيلد" وتوهج حينها مسجلا هدفا وتمريرة حاسمة

إصابة أمام مانشيستر سيتي 4-4-2018

جاءت ثاني الإصابات مع ليفربول في لقاء ملحمي في دوري الأبطال أمام العدو اللدود، مانشستر سيتي، ليخرج أثناء اللقاء في الدقيقة 56 متأثرا بإصابته في الفخد.

وغاب صلاح بسبب تلك الإصابة لمباراة واحدة فقط أمام إيفرتون لكنه عاد من جديد في مباراة الإياب أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال، مشاركا لمدة 88 دقيقة واضعا بصمته بهدف رائع.

إصابة أمام ريال مدريد 26-6-2018

وتأتي الإصابة الأشهر في تاريخ محمد صلاح، والتي شهدها العالم أجمع في نهائي دوري أبطال أوروبا في موقعة قوية مع ريال مدريد.

حيث حملت اللحظات الأخيرة من الشوط الأول الأخبار السيئة لعشاق ليفربول ومنتخب مصر، بعدما تدخل الإسباني سيرخيو راموس قائد ريال مدريد -في ذلك الوقت- بشكل قوي متسببا في إصابة بالكتف لمحمد صلاح.

وغاب صلاح بعد تلك المباراة عن مباراة كولومبيا الودية وذلك ضمن استعدادات منتخب مصر لخوض منافسات كأس العالم 2018 في روسيا، إضافة إلى المباراة الأولى في المونديال أمام الأوروجواي، لكنه عاد للمشاركة في آخر مبارتين أمام روسيا والسعودية موقعا خلالهما على هدفين.

إصابة أمام نيوكاسيل 4-5-2019

تعرض محمد صلاح لإصابة قوية بالرأس خلال خوضه منافسات الدوري الإنجليزي أمام نيوكاسيل، ليغيب بعدها عن مباراة العودة في دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة في مباراة "الريمونتادا" الشهيرة على الأنفيلد، لكنه كان حاضرا قبل المباراة داعما لرفقائه، مرتديا تي شيرت عليه عباراة "Never Give UP".

وعاد صلاح من جديد للمشاركة أمام وولفرهامبتون وتوتنهام، موقعا على هدف الفوز لفريقه أمام السبيرز.

إصابتان في 2019 و2020

شعر محمد صلاح بعد فوز فريقه على ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي عام 2019، ببعض الآلام ليتم تشخصيه بإصابة في "أنكل" القدم، غاب على إثرها عن مباراة مانشيستر يونايتد بـ"البريميرليج".

وعاد صلاح لإثبات حضوره بتوقيعه على هدفين، الأول أمام جينك بدوري الأبطال والثاني أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي.

كما تعرض صلاح لإصابة آخري عام 2020 في الدوري الإنجليزي غاب بعدها عن لقاء ليستر سيتي في الدوري لكنه عاد للمشاركة أمام أتالانتا بدوري الأبطال، ومباراة أمام برايتون نجح خلالها في التوقيع على تمريره حاسمة في اللقاء الذي انتهي بالتعادل 1-1.

إصابة أمام أرسنال 16-3-2022

تعرض صلاح لإصابة في القدم خلال مشاركته أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي، ليخرج بعدها بديلا بعد مرور 35 دقيقة، ليغيب مباراة واحدة أمام نوتنجهام، لكن عاد بعدها صلاح للمشاركة بشكل منتظم أمام السنغال في مبارتي تصفيات كأس العالم 2022.

إصابة أمام تشيلسي 2022

حملت مباراة نهائي كأس إنجلترا 2022، أنباء سيئة لكتيبة كلوب بعد خروج صلاح بعد مرور 33 دقيقة فقط، متأثر بإصابة عضلية غاب بعدها عن لقاء بالدوري الإنجليزي أمام ساوثهامبتون، لكن كعادته عاد مجددا لإثبات قدراته العالية بهدف أمام وولفرهامبتون بعد دخوله بديلا بالشوط الثاني.

موعد مباراة ليفربول المقبلة

ويستعد ليفربول لمواجهة برينتفورد يوم السبت 17 فبراير، على ملعب الأخير “غريفين بارك”، ضمن مباريات الجولة 25 بالدوري الإنجليزي، فهل يفعلها صلاح مجددا وينفجر كعادته بعد الإصابات؟

واحتفل الدولي المصري محمد صلاح، اليوم الثلاثاء، بعودته من جديد إلى تدريبات ليفربول، بعد غياب طويل، عقب الإصابة التي تعرض لها، في العضلة الخلفية، خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية 2023.

ونشر صلاح صورا من مشاركته في تدريبات ليفربول، اليوم الثلاثاء، عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”.

صلاح

وواصل صلاح، برنامجه التأهيلي، للتعافي من الإصابة، بالركض على أرض الملعب يوم الأربعاء الماضي.

صلاح

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويحتل ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 54 نقطة حصدها من 24 مباراة خاضها، إذ فاز في 16 مباراة، وتعادل 6 مرات، وتعرض للخسارة مرتين، فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 52 نقطة، بعد 23 جولة حيث فاز في 16 مباراة، وتعادل 4 مرات، وتعرض للخسارة 3 مرات، وتبقى له مباراة مؤجلة، في حالة الفوز بها سيرتقي للمركز الأول، بفارق نقطة عن ليفربول.

صلاح

ويأتي أرسنال في المرتبة الثالثة من الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 52 نقطة، من خلال 24 مباراة لعبها، فاز في 16 لقاء، وتعادل 4 مرات، وتعرض للحسارة 4 مرات.

عرض خيالي لـ صلاح من اتحاد جدة

وفي سياق آخر، ذكرت صحيفة "ذا أثليتيك" البريطانية، أمس الإثنين، أن اتحاد جدة السعودي يجهز لتقديم عرض خيالي، من أجل الظفر بخدمات، هداف ليفربول، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت الصحيفة إن اتحاد جدة لم يستسلم حتى الآن، ويسعى للتعاقد مع محمد صلاح، من خلال خطة تقديم عرض مغر لإدارة ليفربول، لا يقبل المناقشة.

وأوضحت الصحيفة، أن اتحاد جدة يجهز عرضا ضخما قد يصل إلى 235 مليون يورو، من أجل إقناع إدارة ليفربول.

وفي حالة موافقة ليفربول على عرض اتحاد جدة، سيكون صلاح الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، متفوقاً على صفقة باريس سان جيرمان الفرنسي، عندما جلب البرازيلي نيمار دا سيلفا، من برشلونة عام 2017، بقيمة 222 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن راتب صلاح مع اتحاد جدة قد يصل إلى 85 مليون يورو سنويا، بما يعادل 4 أضعاف الراتب الي يتقاضاه مع ليفربول في الوقت الحالي.

search