السبت، 05 أكتوبر 2024

02:15 م

قضية نسب.. محطات محاكمة لاعب الزمالك السابق

اسلام جابر، لاعب الزمالك السابق

اسلام جابر، لاعب الزمالك السابق

محمد رمضان

A A

حددت محكمة جنح مستأنف أكتوبر، جلسة 27 مارس المقبل، لنظر استئناف سيدة على حكم رفض دعوى إثبات نسب طفلها للاعب كرة القدم إسلام جابر، لاعب الزمالك السابق.

وفي السطور التالية، ترصد "تليجراف مصر"، بالتواريخ، محطات هامة في هذه القضية، على النحو التالي:

سرقة عقد الزواج

في 22 أغسطس 2022، توجهت سيدة  تدعى “أ. ح” إلى قسم الشرطة، لاتهام اللاعب إسلام جابر بزواجها منه عرفيًا وحملها منه، إلا أنه سرق عقد الزواج الذي يثبت حقوقها، وحقوق الجنين الذي تحمله في أحشائها، ورفض الاعتراف بأي حقوق لها.

بعد ساعات من تحرير السيدة ذلك المحضر، تم تداول القضية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم أصبحت قضية رأي عام.

اتهام النيابة للاعب 

باشرت النيابة التحقيقات في تلك الواقعة، واستمعت لأقوال الشاكية، ومن ثم وجهت للاعب تهمة الاستيلاء على ورقة الزواج العرفي، ورفضه إثبات النسب.

وطلبت النيابة سرعة إجراء تحريات المباحث حيال الواقعة، وأمرت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات، ومن ثم أُحيلت القضية لنظرها أمام القضاء. 

سجن اللاعب

وفي يناير 2023، قضت محكمة جنح الهرم، بمعاقبة اللاعب إسلام جابر، بالسجن عام مع الشغل، في القضية رقم 57069 بعدما اتهمته فتاة بالزواج منها عرفيًا، وسرقة عقد الزوج وإنكار نسب الطفل، وإلزامه بالمصاريف، كحكم أول درجة يحق له الاستئناف عليه في الموعد القانوني المحدد.

مناوشات وتطور خطير 

وفي مارس 2023، شهدت مناوشات اللاعب والسيدة، تطورًا خطيرًا، عندما رفضت محكمة الأسرة في الجيزة، دعوى إثبات نسب الطفل التي أقامتها السيدة، ضد إسلام جابر.

وخلال أكتوبر الماضي، قررت الدائرة 8 مدني العمرانية الجزئية، رفض الدعوى المدنية المقامة من إسلام جابر، لمطالبة السيدة بتعويض بعدما اتهمته في محضر شرطة، بالزواج منها عرفيًا وإنكار نسب طفلها.

وفي منتصف يوليو 2023، قضت محكمة جنح مستأنف الهرم، ببراءة اللاعب في قضية اتهامه بسرقة عقد الزواج العرفي.

رفض دعوى إثبات نسب

وفي منتصف ديسمبر 2023 ، شهدت القضية تطورًا جديدًا، حيث رفضت محكمة الأسرة بالعمرانية، دعوى إثبات نسب طفل لـ"إسلام جابر" لاعب نادي الزمالك السابق وسموحة حاليًا، والمرفوعة للمرة الثانية من السيدة التي ادعت زواجها عرفيًا من لاعب كرة القدم، إلا أنها استأنفت على الحكم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search