الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:17 م

بعد استحواذه على 25% من ملكية مان يونايتد.. من هو راتكليف؟

 الملياردير البريطاني جيم راتكليف

الملياردير البريطاني جيم راتكليف

أحمد هاني

A A

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، موافقتها على استحواذ الملياردير البريطاني جيم راتكليف على حصة 25% من نادي مانشستر يونايتد.
وحسب ما ذكرته الرابطة الإنجليزية في بيان رسمي نشرته: “تمت الموافقة على استحواذ السير جيم راتكليف على 25% من نادي مانشستر يونايتد، واستثمار 300 مليون دولار في النادي، من قبل مجلس إدارة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد اجتيازه اختبار الملاك والمديرين”.

وأضافت الرابطة في بيانها: “مجلس الإدارة وافق الأسبوع الماضي على تغيير هيكلة ملكية النادي، وجرى التصديق على ذلك الآن بشكل رسمي من قبل لجنة مراقبة مستقلة”، كذلك تم التوقيع على ميثاق الملاك بالدوري الإنجليزي الممتاز، والرابطة الآن بانتظار تأكيد إتمام الصفقة".

وتستحوذ عائلة جليزر الأمريكية على نادي مانشستر يونايتد عن طريق شركة "ريد فوتبول" منذ عام 2005.

من هو راتكليف مالك مانشستر يونايتد الجديد؟

السير جيمس آرثر راتكليف من مواليد 18 أكتوبر 1952 ويبلغ عمره 71 عاما، وهو ملياردير بريطاني يعمل بالهندسة الكميائية في موناكو.

ويتولى راتكليف حاليا رئاسة مجلس إدارة مجموعة إينيوس للكيماويات، التي أسسها في عام 1998 والتي يبلغ حجم مبيعاتها 80 مليار دولار، وتبلغ صافي ثروته 21.05 مليار جنيه إسترليني.

ويعتبر راتكليف من كبار مشجعين نادي مانشستر يونايتد، إذ أكد في تصريحات سابقة أنه كان يحلم بملكية يونايتد منذ سنوات، وجاء أول تعليق له بعدما نجح في الاستحواذ على 25% من ملكية النادي: "شهد الأمر بعض المطبات، ولكن كل شيء سار كما يرام في النهاية".

search