الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 ص

مانشستر سيتي يعبر كوبنهاجن بثلاثية في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال

مانشستر سيتي وكوبنهاجن

مانشستر سيتي وكوبنهاجن

محمود موسى

A A

فاز مانشستر سيتي على مضيفه كوبنهاجن الدنماركي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي تجمعهما، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب "باركن ستاديون".

بدأ مانشستر سيتي بالتسجيل في الدقيقة 11 عن طريق النجم البلجيكي كيفن دي بروين، بعد تمريرة بينية من فودين قابلها البلجيكي داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة قوية لتسكن الشباك.

وتعادل كوبنهاجن في الدقيقة الـ34، بعد خطأ من البرازيلي إيدرسون حارس السيتي وتمريرة وضغط من لاعب كوبنهاجن، الذي سدد الكرة لتصطدم في الدفاع وترتد وتابعها ماتسون بتسديدة سكنت الشباك.

وأضاف مانشستر سيتي الهدف الثاني عن طريق برناندو سيلفا، في الدقيقة 45+1، بعد تمريرة من دي بروين وقابلها سيلفا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء معلنا تقدم السيتيزن بهدفين مقابل هدف.

ونجح فيل فودين في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90+2 من عمر المباراة.

ويعد كيفن دي بروين رابع لاعب يسجل 10 أهداف على الأقل في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2019-20، إلى جانب كريم بنزيمة (17) وإيرلينج هالاند (13) وروبرت ليفاندوفسكي (11).

Hصبح فيل فودين (23 عامًا و261 يومًا) الليلة اللاعب الإنجليزي الخامس والعشرين والأصغر على الإطلاق الذي يصل إلى 50 مباراة في دوري أبطال أوروبا.

إصابة جريليتش

و تعرض نادي مانشستر سيتي لضربة قوية، خلال المباراة التي تجمع بينه وبين كوبنهاجن، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

واشتكى جاك جريليتش مهاجم مانشستر سيتي خلال المباراة، من إصابة عضلية، ليضطر المدير الفني للسيتي بيب جوارديولا، لتغييره والدفع بـ “جريمي دوكو” في الدقيقة 20 من عمر المباراة.

تشكيل مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن في دوري الأبطال

في حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، روبن دياز، ناثان آكي.

خط الوسط: رودري، كيفين دي بروين، برناردو سيلفا.

وفي الهجوم: فيل فودين، جاك جريليش، إيرلينج هالاند.

search