الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:24 ص

أبرزها زد مع بيراميدز.. 3 مواجهات ساخنة في الدوري "اليوم"

فريق زد

فريق زد

محمد فتحي

A A

تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسات الأسبوع الـ12 ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، إذ يلتقي الاتحاد السكندري نظيره طلائع الجيش بإستاد الإسكندرية في الرابعة عصرا، وفي التوقيت نفسه يحل إنبي ضيفا على المقاولون العرب بملعبه، أما فى السابعة مساء فيلتقي فريقا زد وبيراميدز بإستاد القاهرة.

مباراة زد وبيراميدز

على إستاد القاهرة، سيسعى زد لإضافة فوز جديد لقائمة انتصاراته التي حققها منذ مطلع الموسم، والتي باغت بها الجميع معتليا القمة برصيد 19 نقطة، كما أن الفريق يدرك أن الفوز اليوم سيزيح من طريقه واحدا من منافسيه المحتملين على الصدارة، وبالتالي فإن لقاء اليوم يساوي ست نقاط.

فى المقابل يدخل بيراميدز  اللقاء وفى جعبته 17 نقطة، ويأمل في الفوز في أول اختبار رسمي تحت القيادة الفنية الجديدة للكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، الذي تولى المسؤولية خلفا للبرتغالي جايمي باتشيكو.

الاتحاد السكندري وطلائع الجيش

وعلى شواطئ الإسكندرية سيتنافس الاتحاد والطلائع على نقاط الفوز لكي يدخلا بؤرة الصراع على الصدارة. 

الفريق السكندرى لديه 18 نقطة بفارق نقطة واحدة عن زد  المتصدر، فيما يملك الطلائع 17 نقطة، وسيلعب بروح معنوية عالية استمدها من تأهله لنهائي كأس الرابطة، وهو يريد مواصلة انتصاراته على صعيد الدوري أيضا. 

إنبي والمقاولون العرب

وأخيرا، سيكون إنبي أمام فرصة لتعزيز حظوظه في سباق القمة عندما يواجه المقاولون بالجبل الأخضر.

ويملك الفريق البترولى 19 نقطة متساويا مع زد، لكنه يعرف أن أي تفريط في النقاط سيبعده عن السباق، لذلك ليس لديه خيار سوى الخروج فائزا، فيما لا يزال المقاولون الذي يملك سبع نقاط في المركز السادس عشر، يحاول الخروج من مأزقه والابتعاد عن مثلث الهبوط.

في الجبل الأخصر يحتل المقاولون العرب المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط بعدما لعب 10 مباريات.

في المقابل يحتل إنبي المركز الثاني برصيد 19 نقطة بعدما لعب 11 لقاء.

وتعد مباراة اليوم هي الظهور الأول لـمحمد عودة مديراً فنياً للمقاولون العرب في الدوري حيث قاد ذئاب الجبل في مباريات كأس الرابطة بعد توليه المسئولية خلفاً لشوقى غريب.

ومن جانبه طالب سيد ياسين المدير الفني لإنبي لاعبيه بتحقيق الفوز على المقاولون في أول مباراة يقودها فنيا للفريق البترولي خلفاً لتامر مصطفى الذي رحل مؤخراً لتدريب فيوتشر.

search