الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

راقصة بالحجاب تثير موجة انتقادات على “إنستجرام” (فيديو)

راقصة بالحجاب

راقصة بالحجاب

إسراء عبدالفتاح

A A

تحت مسمى "نحت الخصر"، تداول رواد موقع "إنستجرام" فيديو لفتاة ترقص، مرتدية الحجاب.

الرقص الشرقي

الفيديو نشرته صفحة مهتمة بالمرأة والتجميل والموضة، ووصاحبه تعليق: “صُنف الرقص الشرقي كأكثر تمارين تنحت الخصر”.

 وفي الفيديو، بدأت الفتاة بالتمايل، مرتدية حزام الرقص الشرقي على فستان للرقص، وهو ما تسبب في موجة انتقادات لاذعة بين رواد موقع “إنستجرام”، حيث وصفوا الأمر بـ"الإهانة للحجاب".

 

هجوم حاد

وفي التعليقات، كتبت فتاة تُدعى رنا الجراح: “بعيدًا عن التنمر، وكل انسان حر باختياراته، وفيه رب يحاسبه.. بس ليه مغطيه شعرك؟! ده اسمه حجاب، إذا كنت بتقصدي انك محجبة ومستورة، إنتي هيك عمتفتحي الباب للناس يتهكموا على الحجاب”.

أضافت رنا: "فكرة الرقص الشرقي مرتبطة بحركات الجسم والإغراء، ولو كنتِ لابسة فستان مو مكشوف!! أنا مو محجبة، أنا ما عم أنقدك، بس خلي اختياراتك صائبة، ارقصي وعلمي الرقص الشرقي بس بعيدًا عن الحجاب". 

آراء الجمهور 

راتب بالدولار

وهاجمها تعليق آخر على الفيديو: "لما اعرف إن الراقصات بيقبضوا بالدولار"، والصراحة بحياتي ما علقت عشي ودايما عندي الإنسان حر بتصرفاته، بس شي مزعج إذا بدك ترقصي، إنتِ حرة، بس بليييز شيلي الحجاب مو معقول هيك المنظر". 

آراء الجمهور 


وتضمنت التعليقات أيضًا سخرية إحداهن، قائلة: "لا تحكو عليها بليز، أكيد لبس الشغل، عم تفكر بلرجال يلي بحبو الرقص وبيخافوا يبصبصو ع جسم بنت غريبة عنن". 

آراء الجمهور 



"إهانة للحجاب"، هكذا علقت إحدى متابعات الفيديو، قائلة: "لو سمحتِ بلاش تهيني الحجاب خليكي متصالحة مع نفسك والبسي الححاب لما تكوني مستعدة لاحترامه، لو سمحتِ". 

آراء الجمهور 


انتقادات لاذعة

وانتقدت إحدى متابعات الفيديو الراقصة، قائلة: "لم أكتب تعليقًا سلبيًا لأي شخص من قبل، لكن هذه المرة لا أستطيع ذلك!! أنتِ تمثلين الحجاب بطريقة سيئة للغاية.. لا ينبغي لأي حجاب أن يرقص على الإطلاق، يرجى الاستيقاظ، نعم هناك بعض المحجبات التي قد ترقص في بعض المناسبات، ولكن كيف يمكنك تحميل فيديوهات رقص لامرأة وهي ترتدي الحجاب! أشعر بخيبة أمل لأنك تبدو حقيقية".

search