الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:50 م

نكشف أسباب تفضيل العميد لـ"عبد الواحد" عن "فتح الله"

محمد عبد الواحد

محمد عبد الواحد

محمد فتحي

A A

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، التشكيل النهائي للجهاز المعاون إذ ضم كلا من طارق سليمان مدربا عاما، وسعفان الصغير مدربا للحراس ومحمد عبد الواحد مدربا مساعدا ووليد بدر مديرا إداريا.

"تليجراف مصر" تواصل مع مصدر داخل اتحاد الكرة، للكشف عن سبب اختيار محمد عبد الواحد، رغم الإعلان، أن أحمد الكأس قاب قوسين أو أدنى من تولي المنصب قبل أن يعتذر ويتمسك بالاستمرار في منتخب الناشئين.

أسباب تفضيل محمد عبد الواحد

وقال المصدر، إن العميد  هو الذى أبدى رغبة قوية في ضم عبد الواحد، بعد اعتذار سامي قمصان وسيد معوض وأحمد الكأس، مشيرا إلى أنه كانت هناك مفاضلة بينه وبين محمود فتح الله ولكن تم الاستقرار على عبد الواحد باعتباره كان لاعبا دوليا وسبق له اللعب للمنتخبات الوطنية بكل مراحلها السنية بدءا من الناشئين ثم الشباب ثم الأولمبي، وأخيرا المنتخب الوطني، فضلا عن أن سياسته التدريبية تتفق مع حسام حسن، إذ لعبا سويا من قبل.

وأشار إلى أن عبد الواحد عمل مدربا مساعدا مع العديد من المدربين الأجانب، واكتسب منهم خبرات كبيرة سواء في وادي دجلة أو نادي الزمالك، أبرزهم الفرنسي باتريس كارتيرون واليوناني تاكيس جونياس فيما لم يسبق لـ"فتح الله" خوض أي تجارب تدريبية من قبل. 

ولفت المصدر إلى أن محمد عبد الواحد يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، مما يسهل مهمة الجهاز الفني في التعامل عند السفر والمشاركة في أي بطولات خارجية.

وأوضح أن عبد الواحد بعيدا عن الإستوديوهات التحليلية ولا يظهر بها إلا قليلا، وأنه يسخر أغلب وقته للدراسات التدريبية والحصول على أعلى الرخص التدريبية، ويضع كل تركيزه على تطوير نفسه كمدرب واعد.

search