السبت، 05 أكتوبر 2024

01:20 م

أمين عمر يكشف تفاصيل إشادة صلاح "هاتفيا" بأدائه في "كان"

الحكم أمين عمر

الحكم أمين عمر

محمد فتحي

A A

أكد الحكم الدولي أمين عمر، سعادته البالغة بردود الفعل الإيجابية التي تلقاها طاقم التحكيم المصري من رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ورئيس لجنة الحكام، بالإضافة لقائد منتخب مصر محمد صلاح، بعد أدائهم المميز في مباراة افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال عمر، في تصريحات عبر برنامج "رقم 10"، على القناة الأولى: "الجميع كان في حالة تركيز، وأعددنا أنفسنا جيدا، وكان هدف كل واحد منا، الظهور بصورة جيدة خصوصا وأنني أحد الحكام المرشحين لكأس العالم 2026، فكانت الدوافع كبيرة جدًا، بغض النظر عما يحدث في مصر، ولكني اجتهد لكي أنجح".

وأضاف أن الحكم في مصر هو نفسه خارج مصر، لكن كل طرف ينظر لمصلحته الشخصية، الجمهور ينظر لمصلحته فقط، لو احتسبت شيئاً لفريق سيقولون لأنه ينتمي للفريق الآخر أو يخشى منه، وهذا لا يحدث، الجمهور المصري عندما شاهد الحكام بعين محايدة في أمم أفريقيا، كان أول من أشاد بهم، لأنه رأى أن الحكم ابن بلده ومنحه حقه".

وتابع: "علمت أنني سأدير مباراة افتتاح أمم إفريقيا قبلها بيومين، الطاقم المصري ظهر بشكل لافت للأنظار خلال التحضيرات، وجعل الحكام أنفسهم يقولون الطاقم المصري هو الأحق بإدارة مباراة الافتتاح".

واختتم: “فوجئت بمكالمة من محمد صلاح نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، بعد المباراة، وكان يوجه الشكر لطاقم التحكيم بالكامل، وقال لي شرفتونا ونحن فخورون بك وبالطاقم المصري كله”.

search