السبت، 05 أكتوبر 2024

03:14 م

احترفوا "الخطف والمغافلة".. سقوط لصوص "الفيزا كارت" والموبايلات

فيزا كارت - تعبيرية

فيزا كارت - تعبيرية

مصطفى منازع ـ أحمد السيد

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي، حيث تخصّص في ارتكاب جرائم سرقة البطاريات من أبراج الاتصالات وبيعها كخردة.

مالك مخزن بطاريات

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب واقعتي سرقة بذات الأسلوب، وأرشد عن المسروقات لدى عميل “سىء النية”، مالك مخزن بطاريات مستعملة، وقد تم ضبطه والمسروقات.
وأسفرت الجهود عن ضبط عاطلَين اثنين بدائرة قسم شرطة الحدائق عقب قيامهما بإحداث إصابة طالب والاستيلاء منه على متعلقاته الشخصية كُرهًا عنه، وبحوزتهما سلاح أبيض والمسروقات المستولى عليها، وضبط عاطل بدائرة قسم شرطة الزاوية لمزاولته نشاطًا إجراميًا حيث تخصّص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب المغافلة، وأقر بارتكاب أربع وقائع بذات الأسلوب، وقد تم ضبط المسروقات بمسكنه.

لصوص الهواتف المحمولة

وتمكنت الجهود من ضبط عاطلين، لأحدهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة روض الفرج لتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصّص نشاطه الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "الخطف" باستخدام دراجة نارية.

وأقر المتهمان بارتكاب ثماني وقائع أخرى بذات الأسلوب، وقد تم ضبط كافة الهواتف المحمولة المستولى عليها لدى عميلهما “سئ النية” مقيم في محافظة الجيزة.
ونجح قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن الجيزة والبحر الأحمر، والمنوفية، والبحيرة من ضبط سائق يعمل بشركة استيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام بالقاهرة، لادعائه التعرُّض لواقعة سرقة مبلغ مالي خاص بالشركة محل عمله بدائرة مركز شرطة أوسيم، بالاتفاق مع ثلاثة أشخاص آخرين، وقد أمكن ضبطهم وبحوزتهم السيارة المستخدمة في الواقعة، وأرشدوا عن المبلغ المالي المستولى عليه.

عصابة نسائية

وأسفرت الجهود الأمنية عن ضبط ثلاث سيدات وسائق توك توك، لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة مبلغ مالي، و8 بطاقات ائتمان، وبطاقة رقم قومي وبعض الكارنيهات من سيدة بدائرة قسم شرطة العجوزة، وقد أرشدوا عن المسروقات.
ونجحت الجهود أيضًا في ضبط نجّار وسائق، لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي، حيث تخصصا في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "الخطف والمغافلة" باستخدام دراجة نارية، واعترفا بارتكاب سبع وقائع سرقة، وأرشدا عن المسروقات لدى عميل “سيئ النية”، مالك محل لصيانة وتجارة الهواتف المحمولة، وقد جرى ضبطه.  

لصوص المنازل

الجهود الأمنية نجحت أيضًا في ضبط عاطل وعامل يقيمان بمحافظة الشرقية، لارتكابهما واقعة سرقة منقولات من داخل إحدى الاستراحات كائنة بدائرة قسم شرطة ثان الغردقة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشدا عن المسروقات.

كما تم ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة منوف لقيامه بارتكاب واقعة سرقة 7 كشافات كهربائية خاصة بإحدى الحدائق، وأرشد عن المسروقات، وكذا ضبط عاطل ومالك محل هواتف محمولة لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصّص في سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "المغافلة".

واعترف المتهمان بارتكاب 12 واقعة سرقة هواتف محمولة، بدائرة قسم شرطة دمنهور، وأرشدا عن المسروقات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search