السبت، 05 أكتوبر 2024

06:17 م

يخفف آلام المفاصل.. ماذا تعرف عن العلاج بـ"الترددات الصوتية"؟

العلاج بالترددات الصوتية

العلاج بالترددات الصوتية

داليا أشرف

A A

انتشرت طرق العلاج باستخدام الترددات الصوتية على نطاق واسع في الآونة الأخيرة على صفحات موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

وبحسب صحيفة “نيفا هيلث” فالعلاج بالترددات الصوتية يظهر نتائج واعدة في تطبيقات متعددة، ويمكن أن يعتمد على عوامل مختلفة، بما في ذلك الحالة الخاضعة للعلاج، وشدة المرض، والصحة العامة للفرد.

العلاج بالترددات الصوتية 

العلاج بالترددات الصوتية

وتستخدم الموجات أو الترددات الصوتية، لعلاج أجزاء مختلفة من الجسم قد تعاني من الألم والالتهاب، وتكون هذه الموجات نشطة ويتم نقلها إلى المناطق المصابة باستخدام جهاز محدد.

العلاج بالترددات الصوتية 

هدوء الأعصاب

ويرتبط استخدام الترددات الصوتية بشعور البعض بالتوتر والقلق وهو ما يجعلهم يلجأون لطرق غريبة غير متعارف عليها لكنها تجدي نفعًا أحيانًا في سبيل الوصول إلى هدوء الأعصاب والاسترخاء.

https://www.instagram.com/reel/C3ImgXhNG5m/?igsh=MTdjdHFpY2dqb2doZA==

بديل الجراحة

ويحفز العلاج بالترددات الصوتية عمليات الشفاء الطبيعية للجسم، من خلال زيادة تدفق الدم، وتجديد الأنسجة الندبية ومعالجتها، كما أنه يعتبر بديلًا للإجراءات الجراحية أو لاستخدام الأدوية على المدى الطويل.

https://www.instagram.com/reel/C2kb49Gtc6n/?igsh=MTk1ZWVwbzNicTF2Zg==

مشاكل العضلات

ويساعد العلاج بالترددات الصوتية في حل مشاكل العضلات والعظام؛ مثل التهاب الأوتار والألم المزمن في المفاصل، وأكد العديد من المرضى الذين اعتمدوا على هذه الطريقة فعالية العلاج وأبلغوا عن انخفاض كبير في الألم مع انسيابية في الحركة.

search