السبت، 05 أكتوبر 2024

03:53 م

رضوان جيد: شعرت بخيبة أمل بعد استبعادي من نهائي "كان"

رضوان جيد

رضوان جيد

إسراء عدلي

A A

تحدث الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، عن خيبة الأمل التي شعر بها بسبب عدم اختياره لإدارة مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية بـ"كوت ديفوار 2023"، لاسيما أنه لم يقع في فخ الأخطاء طوال مسيرته بالنسخة المنقضية من "كان".  

وقال جيد في تصريحات إذاعية على راديو مارس: "سمعت عن قصص حدثت في كاف بشأن التمرد والخلاف بلغ حد الاصطدام مع لجنة التحكيم هناك، هذا لم يحدث، كل ما في الأمر أني رفضت أقود مباراة المنافسة على المركز الثالث في البطولة لأني تواجدت في هذه المحطة النسخة السابقة".

وأضاف: "منذ 2010 أي منذ نلت الشارة الدولية ضاعت علي العديد من الفرص لأقود مباريات نهائية عديدة سواء للأندية أو المنتخبات، بسبب تواجد منتخب المغرب أو فرق مغربية أو من منطقة شمال أفريقيا، لكن الوضع في نهائي النسخة الماضية كان مختلفا، وكانت فرصة جيدة لي".

وتابع الحكم المغربي: "حكمت مباراة الكاميرون ونيجيريا، كلاسيكو المنطقة، حصلت خلالها على نقاط عالية، وكنت المرشح لقيادة المباراة الختامية، لم أستوعب سبب تجاهلي، فرفضت حضور مباراة المركز الثالث، لم يحدثني أحد ليشرح سبب هذا بالرغم من طلبي لتوضيحات لكنها للأسف لم تصلني". 

وعن استبعاده من مباراة الترجي والنجم الساحلي، قال: "تم إبلاغي بأن سبب الاستبعاد ليس عقابا وإنما تقديرا من اللجنة لوضعي الذهني المهزوز بعد الذي حدث في نهائي البطولة المنقضية، حضرت 180 مباراة في أفريقيا للأندية، ولدي تاريخ حافل لن تمحوه تلك المواجهة".

وأتم الحكم الدولي تصريحاته: "بصرف النظر عن التفاصيل لكن ما عشته في كوت ديفوار سبب لي ألما كبيرا، وأصابني بالإحباط وأخشى ألا يحضر أي حكم مغربي في المونديال، لأن هناك أشياء غريبة تحدث على مستوى التعيينات لا أفهمها".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search