السبت، 05 أكتوبر 2024

11:11 ص

رحلة “الغربان” من “حلمي وشاكوش” لـ عمرو سعد

عمرو سعد في فيلم الغربان

عمرو سعد في فيلم الغربان

عبدالله الصاوي

A A

أوشك الفنان عمرو سعد على الانتهاء من تصوير فيلمه الجديد "الغربان"، الذي سبق وارتبط اسمه بفنانين كُثر، أولهم كان الفنان حسن شاكوش، وثانيهم الفنان أحمد حلمي.

 وكانت الفنانة دينا الشربيني آخر  الفنانين الذين ارتبطت أسماؤهم بالفيلم، حيث تعاقدت على العمل بالفعل، بل وصورت عددًا من المشاهد، إلا أنه بعد ذلك أُستبعدت من العمل، وجاءت الفنانة مي عمر بديلة لها.

حسن شاكوش

وعلم "تليجراف مصر" من خلال مصادره داخل فريق عمل الفيلم، أن الجهة المنتجة لفيلم "الغربان" استعانت بالفنان حسن شاكوش بالفعل لتصوير “تيزر” خاص بالعمل حتى تستطيع تسويقه وبيعه قبل بدء تصويره، وذلك بسبب بنيان جسمه القوي، لأن أحداث فيلم "الغربان" تحتاج لبطل جثمانه قوي، وهذا كان اتفاقًا يعلمه شاكوش جيدًا نص على أنه سيصور “تيزر” للعمل مقابل أجر مالي، ولكنه لم يشترك في أحداثه.
 

أحمد حلمي

ونفت مصادرنا ما تردد بشأن وجود الفنان أحمد حلمي في فيلم "الغربان"، بسبب ما يتطلبه العمل من بنيان قوي لبطل العمل، وهو ما يتعاكس مع بنيان جسم حلمي، إلا أن هذه الشائعات ترددت بسبب تعاقده مع الجهة المنتجة لفيلم “الغربان”، ولكن تعاقده كان على القيام ببطولة عمل آخر يحضّر له حاليًا ليبدأ تصويره خلال الفترة المقبلة.
 

دينا الشربيني
 

وأشارت المصادر، إلى أن الفنانة دينا الشربيني بعد تعاقدها على تقديم البطولة النسائية للعمل أمام عمرو سعد، حدثت أزمة بينها وصنّاع الفيلم، كان نتيجتها استبعادها من الفيلم واستبدالها بالفنانة مي عمر.

وتمثلت هذه الأزمة في تعاقد دينا الشربيني على عمل جديد آخر، كانت من المفترض أن تتواجد به في الجزء الأول من العام الجاري، وهو ما كان سيجعلها منشغلة للغاية بتصويره، وهو ما رفضه صناع "الغربان"، وطالبوها بالتفرغ معهم حتى انتهائها من العمل، وهو ما رفضته دينا الشربيني، ما نتج عنه استبعادها من الفيلم.

اللافت أن دينا الشربيني لم تبدأ حتى الآن في تصوير العمل الذي كانت قد تعاقدت عليه، وهذا بسبب وفاة والدها الذي جعلها تدخل في حالة من الحزن، وحين بدأت في الإفاقة من الصدمة كانت على موعد بوفاة والدتها، التي توفيت بعد والدها بخمسة أشهر فقط.

عرض الفيلم

وقرر القائمون على فيلم "الغربان" أن يبدأ عرضه من المملكة العربية السعودية خلال صيف 2024، على أن يُعرض في باقي الدول تباعًا.

الجهة المنتجة للفيلم قامت ببناء ديكور خاص له في محافظة "الفيوم" لتصوير بعض المشاهد، وذلك بعدما تم الانتهاء من تصوير عدد من مشاهده في "روسيا"، ويؤكد صنّاع الفيلم على أن تكلفة إنتاجه ستكون الأضخم في السينما المصرية، مشيرين إلى أن الجهة المنتجة وضعت لتنفيذه ميزانية باهظة.



 أبطال “الغربان”

فيلم "الغربان" يشارك في بطولته إلى جوار الفنانين عمرو سعد ومي عمر، كل من أسماء أبو اليزيد، وماجد المصري، وأحمد بدير، وعبدالعزيز مخيون، ومحمد علاء، وجميل برسوم، وصفاء الطوخي، ومحمود البزاوي.

ومن المقرر أن يشارك في الفيلم، عدد من الممثلين في روسيا وأمريكا، حيث إن العمل تدور أحداثه في إطار من الأكشن والتشويق، وفي حقبة زمنية تعود لعام 1941 وقت قيام الحرب العالمية الثانية ومعركة رومل في العلمين.

 الفيلم من تأليف وإخراج ياسين حسن، ومن إنتاج شركة "pcc" لمالكها المنتج تامر نصر وشركة "مقام" لمالكها المنتج العراقي سيف عريبي.

search