السبت، 05 أكتوبر 2024

04:52 م

السيسي يصطحب أردوغان في زيارة إلى مسجد الإمام الشافعي

الرئيس السيسي والرئيس التركي

الرئيس السيسي والرئيس التركي

عبدالمجيد عبدالله

A A

اصطحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره التركي الرئيس رجب طيب أردوغان، في زيارة إلى مسجد وضريح الإمام الشافعي بالقاهرة.

معالم القاهرة التاريخية والإسلامية

أبدى الرئيس “أردوغان”، سعادته بزيارة معالم القاهرة التاريخية والإسلامية، مؤكدًا اعتزازه البالغ بحضارة الشعب المصري العريقة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، بمطار القاهرة الدولي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والسيدة قرينته.

ورحب السيسي بالرئيس التركي في أول زيارة له إلى مصر منذ أكثر من ١٠ سنوات، بما يفتح صفحة جديدة في العلاقات المصرية التركية.

وتأتي الزيارة في إطار دفع الجهود المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين، وتُعد هذه هي الزيارة الأولى للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمصر، بعد انقطاع دام لأكثر من 10 سنوات.

وشهدت زيارة الرئيس التركي رجب أردوغان وقرينته أمينة أردوغان، ترحابًا كبيرًا من الجانب المصري، وتم عزف الموسيقى الوطنية خلال مراسم الاستقبال.

القمة المصرية التركية

وتأتي القمة المصرية التركية اليوم الأربعاء، وسط وجود العديد من التطورات والمتغيرات الإقليمية والدولية التي تدفع باتجاه تنسيق المواقف بين البلدين، خاصةً في ضوء الثقل الإقليمي والوزن الجيوسياسي الكبير لهما في المنطقة، بالإضافة إلى وجود العديد من المصالح الاستراتيجية التي تربط البلدين على جميع المستويات الجيوسياسية والاستراتيجية والاقتصادية.
وتستمد الزيارة أهميتها من الملفات المطروحة للنقاش على طاولة الزعيمين، وتعد الموضوعات التى سيتباحث فيها الزعيمين أحد الاعتبارات الرئيسية التي تزيد من أهمية الزيارة.

search