السبت، 05 أكتوبر 2024

12:35 م

بأعلى عائد بين البنوك.. "سمارت" وعاء ادخاري بفائدة 30%

بنك التنمية الصناعية

بنك التنمية الصناعية

مصطفي العيسوى

A A

طرح بنك التنمية الصناعية، وعاء ادخاري جديد بعائد تصاعدي يصل إلى 30%، أمام عملائه بمختلف محافظات الجمهورية.

وكشف مصدر مسئول بالبنك لـ"تليجراف مصر"، أن الوعاء الادخاري يحمل اسم "سمارت"، وهو الأعلى في القطاع المصرفي خلال الفترة الحالية.

عائد الـ30%

وأكد المصدر، أن الوعاء الادخاري الجديد، يقوم بمنح العميل عوائد متصاعدة تبدأ من 15%، حتي تنتهي في اليوم الأخير له بمقدار 30%، موضحاً أن مدته تبلغ 300 يوماً فقط، مما يجعله مختلف عن الأوعية الادخارية المتاحة ببقية البنوك العاملة داخل السوق المصري.

مميزات وعائد الـ30%

أوضح المصدر أن الطرح الجديد ليس شهادة ادخارية، أو وديعة بنكية أو حساب توفير، فهو مجرد وعاء ادخاري يوفر العديد من المميزات والتي من بينها سحب المدخرات بالكامل في وعائد الـ30% من دون فرض غرامات مالية على العميل، مقابل الحصول على الفائدة وفقا لمدة الادخار فقط.

وأضاف أنه يجب أن يكون الحد الأدني لمدخرات العميل تقدر بحوالي 250 ألف جنيهًا، مشيرًا إلى أن خطوات الاشتراك فيه تتمثل في توجه العميل إلى أقرب فروع بنك التنمية الصناعية المنتشرة بمعظم المحافظات، حيث يقوم موظف البنك بتوضيح له العوائد التي سيحصل عليه من اليوم الأول حتى نهاية اليوم الـ300، ثم يتم بعد ذلك إضافة المبلغ المراد وضعه في الوعاء الادخار، على أن يتم صرف العائد في نهاية المدة.

سعر الفائدة

يذكر أن هذا الطرح الجديد من بنك التنمية الصناعية، جاء بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، برفع سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس على عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، وذلك خلال اجتماعها الأول في العام الجاري 2024.

search