الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:03 ص

بحث عنها ساويرس.. "سيدة اللحمة": انقلبت حياتي بعد غرق ابني ووفاة زوجي وربنا نصفني (خاص)

السيدة "أم هبة"

السيدة "أم هبة"

داليا أشرف

A A

مصرية بعباءة سوداء استطاعت أن تشغل مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما بحث عنها رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، والتي ظهرت في مقطع فيديو وهي ترد على سؤال رامي كمال، الشهير بـ “صانع السعادة” عن سعر كيلو اللحمة، وأجابت: “ما بجيبهاش.. ماجبتش لحمة من شهور”، ورفضت بعزة نفس وكرامة الحصول على كيس لحمة كان يوزّعها، وهو ما أثار إعجاب الكثيرين.

ونشر ساويرس المقطع الذي حقق أكثر من مليوني مشاهدة على موقع “إكس”، تويتر سابقًا- يعلن فيه البحث عن السيدة وكتب عبر حسابه الرسمي: "ممكن لو حد يعرفها يبعتلي تليفونها؟ عينة محترمة من شعبنا".

ساويرس عبر حسابه 

سيدة ترفض كيلو لحمة 

وتواصل "تليجراف مصر" مع السيدة رانيا، والتي كانت حديث السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية.

كانت رانيا "أم هبة" سيدة ميسورة الحال تعيش في كنف زوجها وابنها الأكبر، حيث رُزقت بـ ثلاثة أبناء، كانوا يعيشون معا تحت سقف واحد، تنتظرهم في المنزل بـ "طبخة شهية"، حتى يعود كل واحد منهم إلى البيت ويجتمعون على مائدة واحدة.

السيدة أم هبة مع صانع السعادة

ولكن سرعان ما انقلبت الحياة رأسًا على عقب، ففي يوم ظلت منتظرة عودة ابنها الأكبر إلى المنزل كالبقية، لكن تأخر الوقت كثيرًا إلى أن جاءها نبأ غرقه، الصدمة جعلت "أم هبة" تنتظر أمام البحر لأكثر من 12 ساعة، حتى تطفو جثته.

وفاة الابن

تلك الصدمة الأولى التي تلقتها السيدة رانيا، لكن مثلما يُقال المصائب لا تأتي فرادى، فـ بعد أشهر من وفاة الابن توفّى أيضًا الزوج بشكل مفاجئ، لتجد نفسها وحدها في تلك الحياة مسؤولة عن بيتها وأولادها.   

السيدة أم هبة

تقول "أم هبة": "مريت بأزمات كبيرة وعانيت كتير لدرجة إني لا كنت عارفة أدفع إيجار ولا عارفة أعيش".

"على باب الله".. عبارة استخدمتها رانيا لتصف الأشغال التي قامت بها حتى تستطيع الإنفاق على أسرتها التي صغرت فجأة، فعملت مع محام، حيث تنهي له بعض الأوراق القانونية المطلوبة في القضايا، ولكن الأمر كان غير مجدٍ.

ظروف المعيشة الصعبة

ذات يوم في أحد شوارع القاهرة مع ابنتها هبة، عقلها مشغول بظروف المعيشة الصعبة يفكر في كيفية دفع الإيجار الشهر المقبل، وسداد مصاريف أكاديمية ابنتها هبة التي حجبت عنها شهادتها، وتضرب كفا على كف من انقلاب أقدار الحياة، إلا أن الله كان يستمع وأراد أن يبدّل قدرها مرة أخرى.

قابلت رانيا “صانع السعادة” ببرنامج مسابقاته الشهير، وخلال مقطع لا يتعدى الدقيقتين أثرت في قلوب مستخدمي السوشيال ميديا، فعلى الرغم من أنها أكدت أن آخر وقت اشترت فيه لحمة منذ عدة أشهر، فإنها رفضت كيلو هدية.

السيدة أم هبة خلال مقابلة ساويرس 

 

بطلة مصرية 

عزة نفس "أم هبة" وكرامتها التي وضعتها نصب عينيها، هي التي جعلت منها بطلة مصرية لا تريد سوى توفير وظيفة لابنتها، وهي أيضًا من جعلت المهندس نجيب ساويرس يبحث عنها.      

وعن وصول ساويرس لها قالت: “كنت فرحانة جدا لما كلّمته وسألت رامي أنت بتتكلم جد، يعني ساويرس كلمك عشانا إحنا.. عيطت من الفرحة ومكنتش مصدقة نفسي”.

search