السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

غيوم كثيفة.. سقوط أمطار خفيفة على مدن جنوب سيناء

جنوب سيناء

جنوب سيناء

جنوب سيناء - داليا منير

A A

أعلنت غرفه عمليات محافظه جنوب سيناء،  اليوم  الخميس 15 فبراير، سقوط الأمطار على بعض مدن المحافظة، منها مدينة شرم الشيخ، نتيجة لتعرضها لتقلبات جوية مفاجئة.

كما أشارت عمليات المحافظة إلى أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت منذ الأمس  الأربعاء، وتستمر طبقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية حتى يوم  الجمعة 16 فبراير 2024، كما تم رصد انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وأعلنت المحافظة جاهزيتها ورفع درجة الاستعداد لاحتمالية أي طوارئ قد تحدث نتيجة لسوء الأحوال الجوية والأمطار، مشيرة إلى زيادة نشاط الرياح في أغلب أنحاء مدن المحافظة، والجو غائم جزئيًا. ويوجد مناطق تحمل غبار مثار. وبلغت درجة الحرارة العظمى 12 درجة مئوية مع رياح غرب-جنوب غرب بسرعة تتراوح من 25 إلى 40 كم/ساعة. بالإضافة إلي أن درجة الحرارة الصغرى 4 درجة مئوية. برياح جنوبية غربية بسرعة تتراوح من 10 إلى 15 كم/ساعة.

حالة الملاحة البحرية بالبحر الأحمر .
كما تم تحديد حاله الملاحه البحريه للبحر الأحمر وهي كالأتي. :

إتجاه الرياح على الشاطئ والبحر جنوبية غربيه
وشمالية غربية معتدلة وبلغ إرتفاع الأمواج علي الشاطئ و داخل البحر بلغت 12: 25 مع إضطراب حالة البحر وتعرضت المدن للرياح مثيرة للرمال والأتربه منذ أمس


درجات الحراره المتوقعة

وتسود السماء غيوم جزئي بالسحاب وبلغت درجات الحراره بمدن المحافظه كالأتي:

راس سدر. - العظمى 21 الصغرى 13 ،
سانت كاترين- العظمي 12الصغرى 4
طور سيناء - العظمي 20 الصغرى 13
طابا. - العظمي 19 الصغرى 12.
شرم الشيخ - العظمي 24 الصغرى 15 .

إستعدادآت محافظه جنوب سيناء للأمطار


كما تم رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المدن لأنه من المتوقع أن تشهد  إستمرار تساقط الأمطار خلال الساعات المقبلة خاصة أن السحب والغيوم تملًا سماء المدن وحجبت الشمس بشكل كامل منذ باكرا لذا جرى إتخاذ كافة التدابير اللازمة، والتنسيق بين غرفة العمليات بالوحدة المحلية لمدن المحافظة التسع ومركز العمليات الرئيسي بديوان عام المحافظة، للوقوف على مجريات الأمور أول بأول، إضافة إلى جاهزية المعدات للتحرك الفوري حيال حدوث أي طوارئ وتحسبا لقطع الطرق بين المدن في حال السيول

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search