الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:01 ص

"عناية مركزة".. "مصر الخير" تعلن تزويد غزة بـ6 سيارات إسعاف

إحدى سيارات "مصر الخير"

إحدى سيارات "مصر الخير"

نشوى مصطفى

A A

تلبية للاحتياجات الطبية الملحة لأهالي قطاع غزة وفي إطار المساعدات المصرية للأشقاء الفلسطنيين، أعلنت مؤسسة “مصر الخير”، إدخال 6 سيارات إسعاف مجهّزة كوحدات عناية مركزة، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وذلك لنقل وعلاج الجرحي والمصابين، ليصل إجمالي عدد سيارات الإسعاف التي تم تسليمها لغزة إلى 9 سيارات.

مساعدات طبية

وقالت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة “مصر الخير”، عفاف الجوهري، إن سيارات الإسعاف تأتي ضمن المساعدات الطبية التي وصلت معبر رفح ضمن قافلة “مصر الخير” التي تحمل رقم 9، والتي تضم أيضًا 200 تريلا تحتوي على مساعدات غذائية وإغاثية وطبية منها 18 تريلا تحمل 324 طنًا من المساعدات الطبية والمستلزمات الجراحية والأدوية.

سيارات تتبع مؤسسة “مصر الخير”

وأضافت أن المساعدات الطبية تضمنت أيضًا 3465 جرعه علاج كيماوي، وأكتر من 20 ألف علبة علاج طاريء، إضافة لـ2000 جرعة علاج لمرضى زراعة الكلى و 15 ألف علبة من المستلزمات الجراحية و9 سيارات إسعاف مجهزة لخدمة الأهالي بغزة، لافتة إلى أنه جارٍ تجهيز سيارتين آخريين أيضًا لإرسالهما للقطاع.

مستلزمات جراحية

وأشارت إلى أن المستلزمات الجراحية التي تضمنتها قوافل “مصر الخير” الإغاثية تركز على الاحتياجات الملحة للشعب الفلسطيني من مواد الإسعافات الأوليّة وإنقاذ الحياة مثل الأنابيب الرئوية والصدرية والخيوط الجراحية والجبس والدعامات والجباير للكسور وأربطة الضغط، والكانيولات وأجهزة الوريد والمحاليل، موضحة أن المستلزمات تناسب كل الأعمار من أول الأطفال الرضع وحتى الكبار.

وأوضحت أنه منذ شهر أكتوبر 2023، ومع البدء في إدخال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى غزة، فإن مؤسسة “مصر الخير” لا تزال مستمرة في تجهيز وإرسال المساعدات للأشقاء الفلسطينيين، وذلك من خلال التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر المصري والصليب الأحمر.

تجهيزات السيارة من الداخل

 742 طنًا من المساعدات الطبية

وأوضحت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة “مصر الخير”، أنه منذ بداية العدوان الغاشم على قطاع غزة تم إرسال ما يزيد على 742 طنًا من المساعدات الطبية لأهالينا في غزة، متضمة 266 ألف علبة دواء، بها أكثر من 5350 جرعة علاج لمرضى زراعة الكلى وما يزيد على 25760 جرعة تخدير كلي ونصفي، بالإضافة إلى 3465 جرعة علاج أورام كاملة.

وأشارت إلى أنه تم توريد حوالي 172 ألفًا و900 علبة من المستلزمات الطبية الجراحية وما يزيد على 3500 علبة لبن أطفال و81 ألفًا و275 باكت حفاضات وفوط نسائية، إضافة إلى 9 سيارات إسعاف مدعمة بأجهزة الرعاية المركزة.

وأكدت أن المؤسسة تعمل على دعم الأشقاء الفلسطينيين بصورة مستمرة ومتكاملة، خاصة منذ بداية تصاعد الأحداث والظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها القطاع، الذي يعيش واحدة من أسوء الكوارث الإنسانية، ويعاني ظروفًا استثنائية صعبة.

search