الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 ص

"أدار مباراة للمنتخب".. من هو أوكويندا حكم الأهلي وبلوزداد؟

صامويل أويكوندا

صامويل أويكوندا

إسراء عدلي

A A

عينت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الرواندي صامويل أويكوندا، لإدارة مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري تحكيميا، كما يعد أحد أبرز الحكام في القارة السمراء.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، غدا في تمام التاسعة مساءً. 

أبرز المعلومات عنه

أويكوندا حكم رواندي يبلغ من العمر 36 عامًا، حصل على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عام 2017.

وفي النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار 2023، أدار الرواندي مباراتين الأولى جمعت بين غينيا الاستوائية وغينيا بيساو، الثانية جمعت بين ناميبيا ومالي.

وأدار أويكوندا مباراة سابقة لمنتخب مصر، والتي كانت أمام ليبيا والتي انتهت بثلاثية لمنتخبنا، وكانت ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، لكنه كان حكما رابعا.
بالإضافة إلى إدارته كذلك لمباراة الزمالك والمريخ السوداني، بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا عام 2013، والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض بنتيجة 4-3.

عينه "كاف" للإدارة التحكيمية في مباراة الجزائر وموزمبيق، بتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026، وطوال حياته لم يشهر سوى 74 إنذارا. 

22 لاعبا في قائمة الأهلي لمواجهة شباب بلوزداد

حراسة المرمى: مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف.

خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ومحمد هاني وأكرم توفيق وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة.

خط الوسط: مروان عطية وإمام عاشور وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة" وكريم نيدفيد ومصطفي أبوالخير.

خط الهجوم: حسين الشحات وأنتوني موديست وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومحمود عبدالمنعم "كهربا ورضا سليم.

ويعتلي الأهلي ترتيب مجموعته الرابعة برصيد 5 نقاط بالتقاسم مع يانج أفريكانز التنزاني، يليهما كلا من بلوزداد وميدياما الغاني برصيد 4 نقاط لكل منهما.

search