السبت، 05 أكتوبر 2024

11:39 ص

"التضامن" تدرس الأمر.. "مودة" شرط الزواج ومتمم للتخرج

وزيرة التضامن

وزيرة التضامن

محمد سامي الكميلي

A A

قال منسق مشروع مودة، الدكتور أيمن عبد العزيز، إن وزارة التضامن الاجتماعي تستهدف خلال الفترة المقبلة أن يحصل الطالب على تدريب "مودة" كمادة مثل حقوق الإنسان، وأن تكون بشكل إلزامي عقب التخرج، ضمن العمل على جعله آلية علمية للحد من مساعي الطلاق، وبشهادة معتمدة.

وأطلقت خدمة “اسأل مودة” على منصتها الرقمية، لمساعدة الأسرة أو المقبلين على الزواج، أو الوالدين، في التعامل أي مشكلة أسرية.

أضاف عبد العزيز، في تصريح خاص إلى "تليجراف مصر"، أن الهدف من خدمة اسأل مودة، هو تقديم الخدمات المنوطة لحل مشكلات الأسرة المصرية، وتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والدينية والطبية، وكل ما يخص بجوانب الأسرة المصرية، بدلا من اللجوء للبرامج التلفزيونية.

أكد منسق مشروع "مودة"، أنه يمكن لذوي الإعاقة أيضا تسجيل مشكلاتهم الأسرية على منصة اسأل مودة، منوها أنه يتم الرد عليها مباشرة، من خلال استشاريين نفسيين.

ولفت إلى أن الوزارة تحاول من خلال التنسيق مع الوزارات المعنية، بأن يكون مشروع مودة متمم زواج، ومتمم لمشروع تخرج الطلبة والطالبات من الجامعات، بشكل إلزامي، موضحا بأنه حاليا موجود ولكن بشكل اختياري، لذا تستهدف الوزارة حاليا أن يكون الحصول على تدريب الحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" إلزامي، لإعداد الشباب نفسيا واجتماعيا للزواج بشكل صحيح.

أردف الدكتور أيمن عبد العزيز، أن مشروع "مودة" يحاول أن يوفر للأسرة المصرية كل السبل لحل مشكلاتهم عن طريق علماء متخصصين بشكل إيجابي ومتخصص وفي نفس الوقت مجاني.

search