السبت، 05 أكتوبر 2024

11:05 ص

"طلاق المسنين" يتزايد.. و"التضامن": النسبة وصلت لـ10.4%

وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج

وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج

محمد سامي الكميلي

A A

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، إن نسبة طلاق المسنين بعد سن 60 سنة، وصلت لـ10.4%، منوهة بأن الوزارة معنية بمشكلات الأسرة، لأنها الكيان الأساسي التي تتوالد منه البشرية، فهي الحاضنة الأولى لتكوين المجتمع، ولو صلحت الأسر صلح المجتمع، مضيفة "نعلم حجم الهجوم الشرس على الأسر للنيل من معارفنا وتقاليدنا".

وأكدت القباج خلال إطلاق مراسم خدمة الاستشارات الرقمية “اسأل مودة”، أن الأسرة القوية هي المسؤولة عن بناء جيل واعٍ وسليم، فالأسرة ليست عبارة عن منازل وبيوت تحتوي على أفراد فقط بل هي مصنع للقيم.

وأوضحت أن "التضامن" تحرص جاهدة على استقرار الأسرة للحد من ظاهرة أطفال الشوارع، وأطفال دور الرعاية، لافتة إلى أن عدد المستفيدين مباشرة من برنامج “مودة” 925.046، الذي يستهدف المخطوبين والمقبلين على الزواج والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكدت أن منصة “اسأل مودة” لديها 7 شبكات تدريبية تضم 1612 كادرًا تدريبيًا من جهات مختلفة، مكوّنة من أعضاء هيئة تدريس وأطباء صحة إنجابية وكوادر توعوية داخل برنامج “حياة كريمة”، ورجال دين وكوادر شبابية من المدربين.

ونوهت بأن الاستشارات الأسرية على منصة “اسأل مودة”، كلها في سرية تامة، ويتم الرد على كل الاستفسارات خلال 48 ساعة، لضمان سرعة تقديم الحل، عن طريق الخبراء، للحد من حالات الطلاق.

search