السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

كلينسمان يقترب من الرحيل عن منتخب كوريا

يورجن كلينسمان

يورجن كلينسمان

إسراء عدلي

A A

كشفت وكالة الأنباء الكورية، أن اتحاد كرة القدم الكوري أوصى بإقالة يورجن كلينسمان من تدريب منتخب الشمشون، بعد أن ودع تحت قيادته بطولة كأس آسيا من دور قبل النهائي على يد نظيره الأردني. 

اجتمعت اللجنة المشرفة على المنتخبات في كوريا، اليوم الخميس، وقرروا إقالة كلينسمان من منصبه، على أن يتخذ مجلس إدارة الاتحاد القرار الأخير بشأن القصة.

وكان اجتماع اللجنة قائم في العاصمة "سول" دار خلاله نقاش حول خروج المنتخب الكوري جنوبي من نصف نهائي كأس آسيا ىالمخيب للآمال بالنسبة لهم. 

وشارك كلينسمان في الاجتماع الذي عقد مع رئيس اللجنة مايكل مولر، وأعضاء اللجنة، عبر تقنية الفيديو من منزله في الولايات المتحدة الأمريكية. 

تصريحات عضو اللجنة الكورية 

وصرح هوانغبو كوان عضو اللجنة في تصريحات للصحفيين: "اللجنة رأت أسباب عديدة ومختلفىة في قرار الاستغناء عن كلينسمان الذي لم يعد قادرا على إظهار قيادته وكان الإجماع على أن هناك حاجة إلى تغيير مدرب المنتخب".

وودع المنتخب الكوري الجنوبي بطولة كأس آسيا 2023 على يد نظيره الأردني بعد أن هزم بثنائية نظيفة في الدور قبل النهائي من البطولة. 

وبخلاف توديع البطولة تبين حدوث شجار بين لاعبي المنتخب خلال بطولة آسيا الأخيرة، مما يبين عدم قدرة كلينسمان على إدارة المنتخب بشكل جيد.

وتم تعيين المدرب الألماني للمنتخب الكوري في فبراير العام الماضي لكنه يواجه موقفا صعبا بعد مرور حوالي سنة واحدة من توليه المنصب.

search