السبت، 05 أكتوبر 2024

11:42 ص

رفض طعن موظف بمستشفى اختلس أدوية "فيروس سي"

محكمة النقض

محكمة النقض

شيماء عثمان

A A

رفضت محكمة النقض، الطعن المقدم من أخصائي تشغيل حاسب آلي بمستشفى الكهرباء بالإسماعيلية، في اتهامه باختلاس أدوية علاج فيروس سي، وأيدت سجنه 3 سنوات وألزمته بدفع غرامة بنحو 800 ألف جنيه.

وجهت النيابة العامة للمتهم "عصام.أ" ويعمل أخصائي تشغيل حاسب آلي بمستشفى الكهرباء بالإسماعيلية، في القضية رقم 3187 لسنة 2021 جنايات ثالث الإسماعيلية، أنه ارتكب تزويرا في محررات لمنشآة مملوكة للدولة، هي أذون الصرف اليومي والشهري الصادرة من مخزن صيدلية مستشفى الكهرباء بالإسماعيلية.

جاء بالتحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، أن المتهم ارتكب تزويرا في محررين رسميين هما أذني الصرف اليومي والشهري لمخزن وصيدلية مستشفى الكهرباء بالإسماعيلية، عن طريق التلاعب في الكميات المنصرفة للمرضى من الأدوية، وإضافة “روشتات” لا يوجد لها أصل في المستندات الورقية.

تضمنت اتهامات النيابة العامة أن المتهم  أثبت أسماء مكرره في تواريخ متكررة وأرقام “روشتات” مختلفة لبعض العاملين بالشركة مثبت بها كميات منصرفة من علاج الكبد فيروس سى على خلاف الواقع والحقيقة، لعدم صدور قرار لهؤلاء العاملين من "القومسيون" الطبي بالعلاج من فيروس سي.

واتهمت النيابة العامة المتهم بأنه اختلس تلك الأدوية ما ترتب عنه ضررا ماليا قدره 892 ألف جنيه.

وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة ثلاث سنوات وعزله من وظيفته وإلزامه برد المبلغ، مع غرامة مساوية لذات المبلغ، ومصادرة المحررات المزورة، وألزمت المحكوم بالمصاريف الجنائية.

search