السبت، 05 أكتوبر 2024

05:00 م

محكمة أسرة في الشارع.. المواطنون يستفيدون من خدمات النيابة المتنقلة

النائب العام المستشار محمد شوقي عياد

النائب العام المستشار محمد شوقي عياد

منى الصاوي

A A

بجوار محطة مترو المعادي على يمين الطريق، تقف سيارة تحمل شعار النيابة العامة - مكتب النائب العام-، وعشرات السيدات والرجال ملتفون حول 4 موظفين يتجاذبون أطراف الحديث.

تجربة حية

تجربة واقعية عاشها "تليجراف مصر" لم تتجاوز الدقائق، بغية استخراج “إعلام وراثة”،
"انتوا بتعملوا إيه؟"، سؤال وجهناه للمسئولين عن السيارة، وبرحابة شديدة وابتسامة هادئة، أجاب المشرف المسئول عن إدارة خدمات السيارة، علي محسن، "نحن في خدمة حضرتك في كل ما يخص خدمات نيابات الأسرة".

مكتب متحرك

استكمل محسن توضيحه قائلًا، "تلك السيارة بمثابة مكتب متحرك لنيابات الأسرة على مستوى الجمهورية"، متابعا أن خدمات الأسرة تشمل استخراج وإعلامات الوراثة، فضلا عن الصور الرسمية والتنفيذية من الأحكام الخاصة بالأسرة، أيضا استخراج جميع وثائق الحالة الشخصية "زواج، وطلاق، ومراجعة، وغيرها...".

السداد الإليكتروني

عن أسعار الخدمات المقدمة، تختلف حسب نوع الخدمة المطلوبة، والمحاسبة عن طريق السداد الإلكتروني "فيزا".

بسؤاله عن تواجدهم في الشوارع المكتظة بالناس، أكد علي محسن، أن الخدمة انطلقت منتصف شهر يناير الماضي، وتنتشر سياراتها في أهم الشوارع الرئيسية بمختلف المحافظات من الساعة الثامنة صباحًا حتى الرابعة مساءً، لتقديم الخدمات لأكبر عدد من المواطنين طوال أيام السنة.

إقبال كثيف

عن حجم الإقبال على مكتب خدمات نيابات الأسرة المتنقلة، قال محسن، إن أصحاب الشأن المستفيدين من الخدمات ترددوا على السيارة منذ الساعات الأولى من بدء العمل.  

خدمات النيابة العامة المتنقلة

كان أمر النائب العام، المستشار محمد شوقي عياد، ببدء تشغيل سيارات خدمات النيابة العامة المتنقلة في بعض محافظات الجمهورية، والمجهزة بكل المعدات والأجهزة الحديثة، والتي تعمل على تقديم الخدمة لطالبيها بصورة حضارية، تيسيرًا على المواطنين وللحد من الزحام.

سيارات خدمات النيابة العامة المتنقلة نتاج بروتوكول التعاون بين النيابة العامة ووزارة التخطيط، والذي جرى توقيعه بين النائب العام، ووزيرة التخطيط، بهدف نشر خدمات النيابة العام المتنقلة على مختلف المحافظات، ومنها "القاهرة، كفر الشيخ، الإسكندرية، المنصورة، الشرقية، الفيوم، القليوبية".

search