الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

تاريخيا.. الأهلي "كعبه عالي" على شباب بلوزداد الجزائري

الأهلي

الأهلي

أحمد هاني

A A

يواجه الأهلي نظيره شباب بلوزداد الجزائري، في الجولة الرابعة ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، غدا في تمام التاسعة مساءً.

يعكف كولر على الخروج من المباراة بنتيجة إيجابية لقطع خطوة جديدة نحو التأهل للدور المقبل، إذ يتصدر المارد الأحمر حالياً المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، جمعها من الفوز على ميدياما، ثم التعادل مع يانج أفريكانز وشباب بلوزداد.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد شباب بلوزداد الجزائري
 

وتواجه الأهلي مع شباب بلوزداد الجزائري في 3 مرات مناسبات، حيث التقى الفريقان لأول مرة عام 2001 في دور مجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وانتهت المباراة بفوز “المارد الأحمر”، بهدف حمل توقيع حسام غالي.

وفي لقاء العودة، كرر الأهلي فوزه من جديد بنفس النتيجة، وهذه المرة من توقيع إبراهيم سعيد، وجاء اللقاء الثالث في الموسم الحالي بدور مجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

كما التقى الأهلي الفرق الجزائرية 26 مرة، حقق الفوز في 11 مباراة وفرض التعادل نفسه في 8، وهزم 7 مناسبات.

22 لاعبا في قائمة الأهلي لمواجهة شباب بلوزداد

ويخوض الأهلي مباراة اليوم وهو في حالة يرثى لها نظرا لجملة الإصابات العنيفة التي ضربت قوام الفريق في الآونة الأخيرة، أفقدته كتيبة كاملة من النجوم، ما يضع كولر في ورطة، وضمت قائمته للقاء:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف.

خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ومحمد هاني وأكرم توفيق وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة.

خط الوسط: مروان عطية وإمام عاشور وعمرو السولية ومحمد مجدي "أفشة" وكريم نيدفيد ومصطفي أبو الخير.

خط الهجوم: حسين الشحات وأنتوني موديست وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومحمود عبدالمنعم "كهربا ورضا سليم.

ويعتلي الأهلي ترتيب مجموعته الرابعة برصيد 5 نقاط بالتقاسم مع يانج أفريكانز التنزاني، يليهما كلا من بلوزداد وميدياما الغاني برصيد 4 نقاط لكل منهما.

search