الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:05 م

تدهور حالة هاني الناظر الصحية

هاني الناظر

هاني الناظر

إسلام الزيني

A A

كشف استشاري الجلدية، الدكتور محمد هاني الناظر، ونجل الدكتور الشهير هاني الناظر، عن تدهور الحالة الصحية لولده، بعد تحسنها خلال الأيام الماضية.

كتب محمد الناظر، على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "دكتور هاني للأسف بعد ما أتحسن جدا، حالته تدهورت جدًا فجأة، محتاجين دعاءكم".

يعانى الدكتور هاني الناظر من أحد أنواع سرطان الدم يسمى “ليمفومة بيركت”، وهو من السرطانات التي تؤثر على الخلايا الليمفاوية ب، ويمثل حوالي 0.3 إلى 1.3% من جميع الأورام الليمفاوية.

يعالج هذا النوع من السرطانات كيميائيا، وبحسب الأبحاث فإن العلاجات الكيميائية الحديثة أثبتت قدرتها في جدية احتمالات الشفاء التام، ويُمكن معالجة نحو 90% من مرضاه بواسطة دمج بين العلاجات الكيميائية المختلفة.

آخر رسالة

وفي نهاية العام الماضي، وجه هاني الناظر رسالة لمحبيه قال فيها، "الحمد لله يمكن المرض بقسوته وشراسته قدر يمنعني من الذهاب لشغلي وقدر يمنعني من الذهاب للعيادة وأبقاني في المستشفى حتى الآن ولفترة قادمة، لكن بإذن الله وقوته ورحمته أتمنى ألا يحرمني المرض من التواصل معكم واستقبال عدد من أسئلتكم الطبية، والإجابة عليها وكتابة العلاج في حدود قدرتي الصحية".

ختم الناظر رسالته قائلا، "أشكر حضراتكم من كل قلبي على دعائكم وصلواتكم من أجلي، وربنا يحفظكم ويبارك في صحتكم جميعا".

بعدها، تحديدا 6 يناير الماضي، أكد استشاري الأمراض الجلدية، أن حالته الصحية تتحسن بشكل تدريجي، وأنه منتظم على تلقي جرعات العلاج، لكن الجرعات تجعله يشعر بإرهاق شديد، لهذا لا يستطيع أن يتفاعل مع متابعيه بدرجة كبيرة.

وقال الناظر إن “تلك المحنة جعلتني أدرك مدى حب الناس”، موجها الشكر لمتابعيه على “دعمهم المستمر والدعاء دون انقطاع”.

search