الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:30 ص

دوري أبطال آسيا.. الهلال السعودي يعود بالنقاط الثلاث من إيران

الهلال السعودي

الهلال السعودي

أحمد هاني

A A

قلب الهلال السعودي تأخره أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني، لفوز بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب “نقش جهان”، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا.

جاء أول الأهداف من توقيع أصحاب الأرض عبر رامين رضائيان لصالح الفريق الإيراني في الدقيقة 37 من الشوط الأول، ولكن عاد الهلال لتدارك تأخره في بداية الشوط الثاني عبر مالكوم فيليبي في الدقيقة 57.

أحرز ألكساندر ميتروفيتش هدفا في الوقت القاتل بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يضيف عبد الله الحمدان الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

يلتقي الهلال مع سباهان أصفهان في مباراة الإياب الخميس المقبل 22 فبراير على ملعب "المملكة أرينا".

كان النادي السعودي قد صعد إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا بعد احتلال صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 16 نقطة، وتأهل معه وصيفه نافباخور الأوزبكي برصيد 13 نقطة.

في سياق متصل، ثارت عاصفة غضب من جماهير الكرة السعودية، وخصوصا نادي الهلال، ضد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي عقب مباراة الفريقين في كأس موسم الرياض، والتي خسرها فريقه بهدفين نظيفين، وصلت لدرجة المطالبة بترحيله وإنهاء التعاقد معه.

بدأت الأزمة حين ألقى أحد مشجعي الهلال إسكارف "شال" يحمل شعار ناديه على رونالدو في الممر المؤدي لغرفة خلع الملابس.

رونالدو التقط "الشال" ثم وضعه داخل "سرواله" (الشورت)، في إشارة تحمل إيحاءات جنسية بذيئة، قبل أن يلقيه على الأرض.

رونالدو يلتقط"شال" الهلال

المطالبة برحيل رونالدو

هذا التصرف أثار ضجة كبيرة في السعودية، خصوصا من جانب جماهير نادي الهلال التي طالبت بتوقيع أقصى عقوبة على اللاعب حتى لو وصل الأمر إلى إنهاء وجوده في الدوري السعودي بشكل عام.

search