السبت، 05 أكتوبر 2024

02:06 م

القرآن والـ 9 بنات.. قصة شقيقات يجمعهن حفظ كتاب الله

حفظة كتاب الله

حفظة كتاب الله

إسراء عبدالفتاح وأحمدعبدالراضي

A A

"يا حامل القرآن.. قد خصك الرحمن"، في قصة إنسانية لفتت أنظار الجميع، استطاعت 9 شقيقات أن يحفظن القرآن الكريم، بقرية شطورة في محافظة سوهاج، وواحدة منهن أصبحت أول فتاة تحصل على إجازة في القراءات العشر.

وفي لايف لموقع "تليجراف مصر"، كشفت وفاء يوسف، أنها بدأت حفظ القرآن منذ الصف الثاني الابتدائي، وحصلت على عدة إجازات في القرآن الكريم كانت آخرها إجازة في القراءات العشر، لتصبح أول فتاة بقرية شطورة في محافظة سوهاج تحصل على تلك الإجازة.

كتابة القرآن الكريم

وأضافت أن والدتها هي من حرصت على حفظهن للقرآن الكريم منذ صغرهن، فكانت حريصة منذ الصغر على تنفيذ نظام معين في الحفظ وعلى مستوى المذاكرة أيضا، لافتًة إلى أن إحدى شقيقاتها كتبت القرآن الكريم بخط يدها.

"كنت بقول هربي الـ 9 بنات إزاي"، هكذا روت الأم تفاصيل حفظ الفتيات للقرآن، مؤكدة أن 6 منهن حافظات لكتاب الله، والـ 3 الأخريات في طريقهن لإتمامه وأخذ الإجازة، وذلك بفضل النظام الذي وضعته لهن حتى ينشأن على حب وحفظ كتاب الله.
 

الجوائز الحاصلة عليها الفتيات 


 

نظام دراسي

وتابعت الأم، أن الفتيات جميعهن ساعدنها في تربيتهن فعلى الرغم من أنها حاصلة على شهادة الصف السادس الابتدائي إلا أنها اتبعت نظام النوم بعد صلاة العشاء، والاستيقاظ في الثالثة بعد منتصف الليل لتبدأ رحلتهن مع القرآن الكريم حتى صلاة الفجر.

وأضافت أن الفتيات فور صلاتهن الفجر يبدأن في المذاكرة، حتى ذهابهن للمدرسة، متابعة: "كلمتي كانت بتتسمع، لما كنت بقول لا على التليفزيون أو على التليفون، كانوا بيسمعوا الكلام وعمرهم ما ضيعوا وقتهم على الحاجات دي".
 

3 من الفتيات الحافظة للقرآن 


 

حب حفظ كتاب الله

واستكملت أنها حفظت جزءا من القرآن الكريم منذ صغرها، ولم تستكمل إلا أنها فور مجيء الفتيات رغبت في إنبات حب حفظ كتاب الله في قلوبهن، مضيفة: "استطعت تعلم اللغة الإنجليزية والفرنسية على يد الفتيات بسبب رغبتي في متابعة حالتهن الدراسية".


وتابعت: "كنت حريصة وما زلت أن أخرج فتيات متدينات على الرغم من وجودهن في الثانوية العامة إلا أن جميعهن حصلن على نسب مئوية عالية في الشهادة بفضل تنظيم الوقت والحفاظ على الصلاة في وقتها، وحفظ القرآن الكريم".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search