السبت، 05 أكتوبر 2024

04:42 م

رئيس اتحاد منتجي الدواجن: الأسعار لن ترتفع في رمضان

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أسامة حماد

A A

يعيش الشارع المصري، حالة من الترقب اليومي لمؤشرات أسعار الدواجن واللحوم، لا سيما بعد تكرار زيادة الأسعار بصورة غير مسبوقة خلال الأشهر الماضية.

يأتي هذا في الوقت الذي تجري فيه استعدادات استباقية، لاستقبال شهر رمضان المعظم، والذي يحل علينا بعد أسابيع قليلة. 

مزرعة دواجن

وأكد المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن أسعار الدجاج لن ترتفع في شهر رمضان بسبب وجود كمية كافية من الدواجن بالمزارع استعدادًا للشهر الكريم.

كمية النفوق

وقال رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لـ"تليجراف مصر"، إن الفترة الحالية لا تشهد زيادة في كمية نفوق الدواجن أكثر من المعدل الطبيعي، لا سيما بعد تحسن حالة الطقس وارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة بأن وصلت إلى ما يقرب من 10 درجات مئوية.

 المهندس محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن

مزارع غير مجهزة

وأشار المهندس محمود العناني، إلى أن الفترة الماضية عند انخفاض درجة الحرارة إلى ما يقرب من الصفر  شهدت مرض ونفوق الكثير من الدواجن في المزارع غير المجهزة، موضحًا أن انخفاض درجة الحرارة، يتسبب في خلل النظام المناعي لدى الدواجن.

الدولار

وأردف: “عدم توفر الدولار والأحداث الجارية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر تسببت في عجز في وجود اللقاحات والأمصال الخاصة بالدواجن، بسبب تأخر وصول بعض الشاحنات التي تحمل لقاحات وأمصال مستوردة”.

واستدرك بقوله "لكن الفترة الحالية تتحسن الأوضاع بصورة مقبولة في أمر توفير اللقاحات”، نافيًا وجود ما يسمى بالأمصال المضروبة. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search