الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:26 ص

50 أغنية تنقذ الأرواح.. إنعاش القلب على نغمات "تايلور سويفت"

تايلور سويفت

تايلور سويفت

إسراء عبدالفتاح

A A

هل توقعت يومًا، أن يتم استخدام الموسيقى أثناء إنعاشك بعد النوبات القلبية، أو تلعب دورًا في نجاتك من موت محقق.

كشف خبراء قلب من أستراليا أن موسيقى تايلور سويفت، يمكن استخدامها لإنقاذ الأرواح.


وبحسب ما نشر في موقع “newatlas”، فإن أكثر من 50 أغنية لتايلور سويفت تتمتع بالإيقاع الأمثل لإجراء ضغطات فعالة على الصدر أثناء الإنعاش القلبي الرئوي خارج المستشفى.
 

تايلور سويفت

وحدد باحثو معهد القلب الفيكتوري، بجامعة موناش في أستراليا، أكثر من 50 أغنية لتايلور سويفت لتقديم الإنعاش القلبي الرئوي الفعال.

من المأمول أن يستفيد الأشخاص، ولا سيما الأصغر سنًا، من نغمات الفنانة الشهيرة لتحسين مهاراتهم في الإنعاش القلبي الرئوي حتى يتمكنوا من قول "لا تذهب" أو ستتحسن قريبًا إذا طُلب منك ذلك.
 

تايلور سويفت


 

الإنعاش القلبي الرئوي

يعد الإنعاش القلبي الرئوي أمرًا بالغ الأهمية لزيادة البقاء على قيد الحياة بعد السكتة القلبية خارج المستشفى.

من المرجح أن ينجو شخص مصاب بالسكتة القلبية بمقدار الضعف تقريبًا عندما يقوم الشهود بإجراء الإنعاش القلبي الرئوي له أثناء وجود موظفي الطوارئ في الطريق.

ومع ذلك، يتطلب الإنعاش القلبي الرئوي الفعال الحفاظ على معدل ضغط على الصدر يتراوح بين 100 و120 نبضة في الدقيقة.

وعند الاستماع إلى مجموعة أغاني المطربة “تايلور سويفت” أدركوا أن عددًا لا بأس به من تلك الأغاني يقع ضمن هذا النطاق الذهبي لإنقاذ المرضى.
 


نوبات قلبية

وقال مدير معهد القلب الفيكتوري، ستيفن نيكولز: “ربع الأشخاص الذين يصابون بنوبة قلبية لا يصلون إلى المستشفى في المقام الأول".

وأضاف "نحن نعلم أن معدلات البقاء على قيد الحياة بعد السكتة القلبية يمكن أن تتحسن بشكل كبير من خلال الإنعاش القلبي الرئوي للمارة، وتعد موسيقى تايلور سويفت من أكثر الموسيقى شعبية وتأثيراً في هذا الجيل”.

تلعب الموسيقى دورًا محوريًا في الحفاظ على ضغطات الإنعاش القلبي الرئوي الفعالة، وبما أن الأغاني الشهيرة تفقد أهميتها، فإن تحديد الأغاني الجديدة والتي تحدد نبضات القلب المثالية، أمر بالغ الأهمية.

search