الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:49 ص

بعد التعادل مع بلوزداد.. سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال

فريق الاهلي

فريق الاهلي

محمود حسن

A A

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الأهلي ومضيفه شباب بلوزداد أمس في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط  في صدارة مجموعته وذلك بعد مرور 4 جولات وبفارق نقطة واحدة عن فريقي شباب بلوزداد صاحب المركز الثاني، ويانج أفريكانز صاحب المركز الثالث فيما يتذيل ميدياما الغاني هذه المجموعة بـ4 نقاط.

سيناريوهات تأهل الأهلي

ويلتقي الأهلي الجمعة المقبل خارج الأرض مع فريق ميدياما الغاني السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، في الجولة الخامسة وسيكون أمام المارد الأحمر مباراة سادسة وأخيرة بالقاهرة ضد فريق يانج أفريكانز.

الفوز في المباراتين

إذا نجح الأهلي في الفوز علي ميدياما ويانج أفريكانز سيتأهل رسميا للدور ربع النهائي إذ سيصل رصيده وقتها إلي 12 نقطة.

فوز وتعادل

في هذه الحالة سيصبح رصيد الفريق الأحمر 10 نقاط وبالتالي يضمن التأهل، وقد يحل وصيفا إذا فاز شباب بلوزداد في مباراتيه المقبلتين حيث سيصبح رصيده وقتها 11 نقطة.

فوز وخسارة

في هذه الحالة سيصبح رصيد الأهلي 9 نقاط وسيتأهل في الصدارة إذا فشل بلوزداد أو يانج أفريكانز في الوصول إلي 11 نقطة، بينما قد يتأهل في الوصافة إذا تفوق أحدهما في المواجهات المباشرة حال تساويهم في النقاط.

تعادلان

سيصبح رصيد الأهلي وقتها 8 نقاط ولكنه سيتأهل في الوصافة رفقة الفريق الجزائري؛ إذا حقق الأخير الفوز في مباراتين ووصل لـ11 نقطة .

search