الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:06 ص

يوجا الوجه.. أداة مساعدة للتخلص من التجاعيد والهالات السوداء

يوجا الوجه

يوجا الوجه

إسراء عبدالفتاح

A A

نشرت فتاة عبر صفحتها على "إنستجرام" فيديو تحث خلاله الفتيات إلى استخدام يوجا الوجه لإزالة التجاعيد من الوجه واستخدام بعض التمارين لإزالة الهالات السوداء تحت العين.

وعلقت على الفيديو، قائلة " أول حاجه شجعتني أعمل يوجا الوجه هو شكل حواجبي كانت نازلة لتحت مع الوقت والاستمرار بقى شكلها مرفوع اكتر".

واستكملت "التمرين ده من أحسن التمارين اللي فرقت معايا بعمله 3 مرات ورا بعض من غير زيت". 

إزالة الهالات السوداء

وفي فيديو آخر على صفحتها التي تحمل اسم "آلاء العبسي"، فشرحت كيفية بعض التمارين للحواجب والعين لشد الوجه ولإزالة الهالات السوداء أسفل العين، تحت عنوان “يوجا الوجه”. 


علق استشاري الأمراض الجلدية، الدكتور طارق الجنيدي، على تلك التمرينات ومدى فعاليتها في التخلص فعلا من تجاعيد الوجه والهالات السوداء الموجودة أسفل العين، مؤكدًا أن تلك التمارين لها فعاليتها ولكن يجب معرفة أسباب هذه الأمراض حتى يتم علاجها، فالتمارين وحدها ليست كافية.

وأضاف لـ"تليجراف مصر"، أن الهالات السوداء تنشأ أسفل العين وهي ظاهرة قديمًا كانت تظهر أكثر مع كبار السن إلا أن في الفترة الأخيرة أصبح الجميع يعاني منها وانتشر في الشباب تحديدا، لافتًا إلى أن هناك اسباب لها من أهمها الإجهاد الشديد للعين بسبب التعامل مع الأجهزة مثل التليفون والتليفزيون بصورة ووقت كبير.

يوجا الوجه

سبب الهالات السوداء

وأشار إلى أن العين بها دورة دموية، فعند حدوث الإجهاد لابد من الراحة، لافتًا إلى أن نقص الحديد أيضا من أسباب انتشار الهالات السوداء تحت العين، بجانب العامل الوراثي والضغوط النفسية، ويكون علاجها من خلال راحة العين قدر الإمكان، واستخدام فيتامينات الحديد وفيتامين سي، وتدليك منطقة العين ما هي إلا مساعدة في التخلص من الهالات السوداء بجانب الدواء.

التخلص من التجاعيد

أما عن شد الوجه، فأوضح "جنيدي"، أن التخلص من التجاعيد وشد الوجه يكون من خلال استخدام بعض المركبات الطبية والتي يوصي بها الطبيب على حسب كل حالة، وقدر إصابة كل بشرة بالتجاعيد فإذا كان المريض مسنًا فيختلف عما إذا كان شابا، مضيفا أن التمارين تساعد وليست علاج نهائي.

search