السبت، 05 أكتوبر 2024

12:39 م

هل نحن سيئات لهذه الدرجة؟".. تريند العنوسة يجتاح "تيك توك"

تيك توك

تيك توك

إسراء عبدالفتاح

A A

“هل أنا سيئة لهذه الدرجة؟”.. سؤال شاركته فتيات على تطبيق “تيك توك” تعبيرًا عن معاناتهن مع العنوسة وأزمة تقدم العمر.

في تريند جديد احتل حيزًا من اهتمامات الفتيات شاركت العديد منهن عبر مقطع فيديو مجمع على تطبيق “تيك توك” مأساتهن حيث قالت واحدة منهن "من المستحيل على المرأة أن تحصل على صديق بعد سن الأربعين، ليس لدي أطفال، يمكنني أن أطبخ طعام لذيذ ولي بيت كبير، لكن هل أنا سيئة لهذه الدرجة؟". 


فتاة ثانية تحدثت عن ذات الأمر قائلة "سيكون عمري ثلاثين السنة القادمة لم أتزوج وليس لدي أطفال دائما ما أذهب إلى السرير وأنا أبكي".

تريند العنوسة

“فقدت الأمل”.. بهذه العبارة شاركت فتاة ثالثة في التريند وروت عن تجربتها بسبب تأخرها عن الزواج ووصولها لسن العنوسة، قائلة "عمري 39، ولم أتزوج وليس لدي أطفال ولست في علاقة جادة، لقد فقدت الأمل، ساعدني يا الله".

وشاركت فتاة رابعة في تريند "تيك توك"، وعلقت على الفيديو، قائلة "عمري 39 وعازبة حتى الآن، ليس لدي أطفال وليس لدي منزل وليس لدي سيارة".

تعليقات الجمهور

وانهالت التعليقات على الفيديو الذي جمع الفتيات المشاركات في هذا التريند، فكان من ضمن التعليقات: “مو كل متزوجة سعيدة أحيانًا الوحدة ماعاشت المعاناة إلا بعد الزواج”.

تعليقات الجمهور


ومن ضمن التعليقات "ماحدش مرتاح فيه متزوجات يتمنون وضعهم"، والزواج نصيب في هذه الدنيا، والله يختار للمرء الأفضل له، ومو كل متزوجة مرتاحة وسعيدة أحيانًا المتزوجة تتمنى الرجوع للعزوبية".

تعليقات الجمهور

بعض التعليقات تحدثت عن أن الحرمان من الأمومة هو الأكثر ألمًا، فكان من بينها "أحيانًا تأخر المرأة بالزواج أفضل من أنها تتزوج بدري من زوج فاشل لمجرد أنها تحت مسمى زوجة الشيء الوحيد اللي تتحسر عليه المرأة هو عدم إنجابها طفل وحرمانها من نعمة الأمومة بعد وصولها لسن كبيرة". 

تعليقات الجمهور
search