السبت، 21 سبتمبر 2024

08:40 ص

الرعاية الصحية: 35% نسبة مشاركتنا في تضميد جراح مصابي غزة

اجتماع المجلس التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية

اجتماع المجلس التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، الدكتور أحمد السبكي، إن القوى البشرية هي المورد الأثمن لدى الهيئة، إذ تضع تنمية مهارات وقدرات العنصر البشري على رأس أولوياتها.

وقال السبكي، خلال الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي السنوي للهيئة، إن العائد المالي من السياحة العلاجية في منشآت هيئة الرعاية الصحية تضاعف 7 مرات منذ إطلاق مشروع السياحة العلاجية وحتى العام 2023.

35% لمصابي غزة

 

قال مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتطوير والمشرف على غرف الأزمات والحد من المخاطر في هيئة الرعاية الصحية، الدكتور أحمد العزب، إن نسبة مشاركة الهيئة في تضميد جراح مصابي غزة وتقديم الخدمة الطبية بلغت 35% من إجمالي العمليات التي أُجريت لمصابي القطاع.


 

311 منشأة بـ 6 محافظات

وأضاف المدير التنفيذي للهيئة، أمير التلواني، أن الهيئة تضم 311 منشأة صحية في محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الست؛ بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، وأسوان.

وأوضح أن الهيئة تسعى إلى الوصول إلى أعلى مستويات الجودة ضمن خطتها لعام 2024، مضيفًا أنهم سيعتمدون المنشآت بمعايير دولية TEMOSوJCI؛ لاستقطاب الوافدين الأجانب وتقديم الخدمة المتميزة لهم، فضلًا عن إنشاء مكاتب تابعة للهيئة للتعامل مع الأجانب في المطارات.

أول عيادة للدهون

قال استشاري أمراض القلب والقسطرة، والمشرف العام على أقسام القلب في إقليم الصعيد بهيئة الرعاية الصحية، الدكتور طارق رشيد، إن استخدام العلاج الأمثل  يقلل النفقات.

وأعلن رشيد عن تدشين أول عيادة لشفط الدهون في محافظة الأقصر خلال 2024 كمرحلة أولى، مضيفًا أنهم يعتزمون إقامة عيادة أخرى في محافظة الإسماعيلية.

search