الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:51 ص

برأسمال مليار دولار.. إطلاق شركة "المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية"

وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها الجندي

وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها الجندي

آلاء مباشر

A A

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها الجندي، عن إطلاق شركة "المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية" برأسمال مليار دولار.

جذب مدخرات المغتربين

وأكدت سها الجندي، في تصريحات على هامش مشاركتها في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن الشركة تهدف إلى جذب مدخرات المصريين في الخارج، وتوجيهها نحو مشاريع تنموية داخل مصر، وذلك من خلال طرح وعرض الفرص الاستثمارية المحلية على هذه الشريحة الهامة.

وقالت إن الشركة ستعمل على تعيين مكتب تجاري، وتم اختيار "زيلا كابيتال" لتولي إدارة حوافز الاستثمار وإدارة الأعمال التجارية للشركة.

استثمار مضمون

وأوضحت أن الشركة هي؛ استثمار مصري خالص من المصريين بالخارج في الداخل المصري، وتركز على قطاعات مضمونة الربحية والنجاح.

وأضافت وزيرة  الهجرة، أن الـ 14 مليون مصري في الخارج سيجدون في هذه الشركة منصة آمنة و موثوقة لضمان استثمار أموالهم و تحقيق عوائد مجزية.

التركيز على قطاعات استراتيجية

تُركز الشركة في البداية على قطاعات حيوية تشمل الزراعة والسياحة وبناء المؤسسات الفندقية، والتصدير والاستيراد، والموارد الطبيعية، والموارد البشرية.

وأشارت إلى أن شركة "المصريين بالخارج للاستثمار والتنمية" تم تسجلها في الهيئة العامة للاستثمار، و سيتم التركيز على مشروعات الطاقة والهيدروجين الأخضر في المراحل اللاحقة.

توقعات إيجابية

وأعربت عن تفاؤلها بقدرة الشركة على جذب استثمارات ضخمة من المصريين في الخارج، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

وأضافت أن الشركة ستعمل على توفير بيئة استثمارية مناسبة للمصريين في الخارج، و تقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم لضمان نجاح استثماراتهم.

search