الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 ص

كأنهم على المريخ.. "ناسا" تبحث عن 4 أشخاص لـ"تجربة عزل"

الحياة على المريخ

الحياة على المريخ

إسراء عبدالفتاح

A A

تبحث وكالة ناسا عن متطوعين للمشاركة في تجربة عزل تحاكي ما سيكون عليه الحال عندما تكون وحيدًا على كوكب المريخ.

تتضمن المهمة طاقمًا مكونًا من أربعة أشخاص يعملون ويعيشون معًا في قاعدة مطبوعة ثلاثية الأبعاد، تقترب مساحتها من 518 مترا مربعا، في مركز جونسون للفضاء التابع لناسا في هيوستن.


محاكاة سطح المريخ

وبحسب موقع 10tv، فإن المتطوعين الأربعة الذين سيتم اختيارهم سيشاركون في مهمة الوكالة لمحاكاة سطح المريخ لمدة عام واحد، والتي تقول "ناسا" إنها مصممة لمساعدتهم على جمع البيانات لخططهم لجعل البشر يستكشفون الكوكب الأحمر في يوم من الأيام.

هذه هي التجربة الثانية التي تجريها ناسا على المريخ لمدة عام، فالمرة الأولى كانت في يونيو 2023 (مما يعني أن المتقدمين ما زالوا في عزلة لبضعة أشهر أخرى).

ومن المقرر أن تبدأ المهمة الثانية من أصل ثلاث مهمات أرضية مخططة في ربيع عام 2025.

أما عن كيفية التقدم بطلب لمحاكاة مهمة المريخ التابعة لناسا، فالتقديم مفتوح حتى 2 أبريل، ومن المقرر أن تبدأ المهمة نفسها في وقت ما في عام 2025.


شروط السفر للمريخ

فيما يخص الشروط، فكشفت "ناسا"، أنهم يبحثون عن مواطنين أمريكيين أصحاء وغير مدخنين تتراوح أعمارهم بين 30 و55 عامًا، ويتقنون اللغة الإنجليزية، ولديهم رغبة قوية في "مغامرات فريدة ومجزية واهتمام بالمساهمة في عمل ناسا للتحضير لأول رحلة بشرية إلى المريخ.

شروط السفر للمريخ


على الرغم من أن المهمة مفتوحة من الناحية الفنية لأي شخص، إلا أن وكالة ناسا لديها بعض المتطلبات الإضافية الصارمة لتمريرها خلال عملية الفحص، على غرار ما تتطلبه من المرشحين لرواد الفضاء.


الخبرة المهنية

يجب أن يكون أعضاء الطاقم حاصلين على درجة الماجستير في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) مثل الهندسة أو الرياضيات أو العلوم البيولوجية أو الفيزيائية أو علوم الكمبيوتر، ويجب أن يكون لديهم أيضًا ما لا يقل عن عامين من الخبرة المهنية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أو ما لا يقل عن 1000 ساعة من قيادة الطائرة.

لم تكشف وكالة ناسا عن المبلغ الذي تدفعه لرواد الفضاء الأربعة الذين سيتم اختيارهم للمهمة، لكن الوكالة تقول إن بعض التعويضات متاحة.

search