الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:28 ص

أول رد من لمياء خيري بعد قرار إيقاف حبس مرتضى منصور في سبها

مرتضى منصور

مرتضى منصور

عمرو عبد الله

A A

قالت مصادر مقربة من لمياء خيري مدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات، إنه تم تأييد الحكم الصادر من محكمة النقض، وللدولة حق التنفيذ في قضية الحكم على رئيس نادي الزمالك السابق المستشار مرتضى منصور في اتهامه بسب وقذف موظفة الجهاز المركزي.

وأوضحت المصادر، لـ"تليجراف مصر"، أن محكمة النقض حكمت بقبول الطعن شكلاً وفي الموضوع برفضه، وأمرت بإيقاف تنفيذ عقوبتي الحبس والغرامة المقضي بهما لمدة 3 سنوات تبدأ من اليوم.

حكم محكمة النقض 

وقالت المصادر ،"كامل الاحترام والتقدير والإجلال لأحكام القضاء، وذلك بعد صدور حكم محكمة النقص بقبول الطعن شكلاً ورفضه موضوعا".

لم تأخذ أي مبلغ مالي

وقال رئيس نادي الزمالك السابق المستشار مرتضى منصور، عقب صدور حكم محكمة النقض بإلغاء حبسه 6 أشهر في اتهامه بسب وقذف لمياء خيري موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات، أنها لم تأخذ أي مبلغ مالي للتصالح.

وأضاف منصور خلال كلمته في بث مباشر لـ "تليجراف مصر"، أن لمياء خيري، موظفة الجهاز المركزي للمحاسبات، من الشخصيات “الجدعة” المحترمة جداً ولم أقابلها منذ 4 سنوات.

وتطرق في الحديث عن علاقته بـ"ممدوح عباس ومحمود الخطيب”، حيث قال معركتي معهم مستمرة إلى الأبد".

40 مليون جنيه لـ عبد الله السعيد

وعن الحديث عن عبدالله السعيد ومحمد صلاح وأبو تريكة، قال "أنا زعلان من عبدالله السعيد، لأني خطفته من نادي الأهلي، وهو صغير وتربى في نادي الزمالك بعدها".

وأضاف "عبدالله السعيد حصل على 40 مليون جنيه في موسمين رياضيين، مضيفاً " أنا بحب عبدالله السعيد لأنه من الشخصيات المحترمة".

وأكد أن عودة عبدالله السعيد جائت بعد عدة طلبات، ووافقت على ذلك، بعد طلب المستشار تركي أل شيخ آنذاك".

منتخب مصر وحسام حسن

وعن أداء منتخب مصر، قال مرتضى، أنا بساند حسام حسن وبراهيم، ويجب إعطاءهم فرصة للوصول بمنتخب مصر إلى القمة.

مو صلاح أسطورة عالمية

وتحدث مرتضى منصور عن محمد صلاح، قائلاً:"هو أسطورة عالمية كروية، ولكن احنا عايزين نحطم مو صلاح لغرض داخلي".

وأوضح، "اللي زعلان من محمد صلاح لاعب ليفربول وقائد منتخب مصر، أنه لم يتعاطف ولم يدعم غزة، ذلك غير صحيح.

أبو تريكة وغزة

وتطرق منصور، للحديث عن محمد أبو تركية "أنا بحب أبو تريكة، ولكن أريد توجيه له سؤالاً"؟" أين كنت يا أبو تريكة خلال الـ 50 يوم من قصف غزة، جاء ذلك بعد تصريحات تريكة الأخيرة في الحديث عن قصف غزة".

غزة في قلبي

وأضاف، "أنا من بداية الأزمة في قطاع غزة خرجت وتحدثت عن العنف ونشرت بيان شديد اللهجة عن المجازر التي حدث في غزة، مؤكدًا "غزة في قلبي وقدمت شكوى إلى المحكمة الدولية بشأن جرائم الكيان الصهيوني ضد غزة".

العودة لنادي الزمالك

وأوضح، "صعب أني أرجع إلى نادي الزمالك مرة أخرى، لأنه في سرطان داخل النادي، وبدعي ربنا أنه يصلح حال النادي"، ووجه مرتضى منصور الشكر لجمهور نادي الزمالك.

قضت محكمة النقض بإيقاف تنفيذ حكم حبس رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور لمدة 6 أشهر بتهمة سب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

وأوصت نيابة النقض - في رأيها الاستشاري غير الملزم للمحكمة - برفض الطعن المقدم من مرتضى منصور على حكم حبسه لمدة 6 أشهر.

ونظرت اليوم محكمة النقض طعن رئيس نادي الزمالك السابق، على حكم حبسه 6 أشهر وتغريمه 20 ألف جنيه، في قضية سب وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات، لمياء خيري، أثناء أدائها عملها وفحص ملفات وميزانية النادي.


صلح على “فيسبوك”

وكان منصور نشر على صفحته الشخصية عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه تم التصالح بينه وبين لمياء خيري.

وقال منصور في منشوره “لقد تم إنهاء كافة الخلافات بيني وبين السيدة لمياء خيري وسيتم محاسبة كل من نقل أي معلومة مغلوطة والتي تسببت في بداية النزاع بيننا”.


وأضاف منصور قائلًا “كانت هذه السيدة قبل نشوب الخلافات بيننا كمراقبة على أعمال نادي الزمالك المالية والإدارية من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات وطوال سنوات تقريبًا علاقتنا طيبة ومحترمة وأدت مأموريتها طوال هذه السنوات على أكمل وجه، وكشفت العديد من الخلل في الإدارة المالية وغيرها، وأبلغت عنها جهات التحقيق بنفسها بعد أن أعدت عددًا كبيرًا من التقارير بنزاهة”.

وأردف المستشار قائلًا إن “لمياء بهذا التصرف أكدت شجاعتها وحسها الوطني وتقديرها أن بلادنا أعلى من أي خلافات أو نزاعات”.

حبس مرتضى منصور

وكانت محكمة جنح الاقتصادية، أصدرت حكمها بحبس المستشار مرتضى منصور 6 أشهر في اتهامه بسبّ وقذف مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات مع تغريمه 20 ألف جنيه.

وتقدم منصور بالطعن أمام محكمة النقض على حكم حبسه، فتم تحديد جلسة اليوم لنظر طعن المتهم والتي أصدرت حكمها المتقدم.


 

search