الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:04 ص

أيام أنفيلد الأخيرة.. إلى أين يذهب صلاح صيف 2024؟

محمد صلاح

محمد صلاح

محمود موسى

A A

يبدو أن أيام محمد صلاح نجم ليفربول على وشك الانتهاء في النادي الإنجليزي، بعدما قرر الرحيل عن الريدز نهاية الموسم الجاري رفقة المدرب الألماني يورجن كلوب الذي أعلن مغادرة ملعب أنفيلد.

ومدد الدولي المصري عقده مع الريدز في صيف 2022 ليستمر معه حتى 2025 أي نهاية الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، مصير نجم ليفربول محمد صلاح خلال الموسم الجديد.

وذكرت الصحيفة أن محمد صلاح أبلغ إدارة الريدز بقرار الرحيل عن الفريق في نهاية الموسم الجاري بنسبة 100%، وأنه اتفق بالفعل مع ناديه الجديد.

محمد صلاح على رادار باريس سان جيرمان

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن نادي باريس سان جيرمان يضع محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ضمن حساباته، تمهيدًا لتعويض غياب كيليان مبابي الذي تأكد رحيله بشكل رسمي مع نهاية الموسم الحالي.

أوضحت الصحيفة في تقرير لها اليوم، إن صلاح موجود في دائرة اهتمامات باريس سان جيرمان الذي بدأ في التحرك من الآن، لضم مهاجم جديد بعدما تلقى تأكيدًا من “مبابي” برحيله عقب نهاية عقده في الصيف المقبل.

وأشارت الصحيفة، إلى أن محمد صلاح ليس اللاعب الوحيد في اهتمامات النادي الباريسي، لكن هناك أيضًا نجم فريق مانشستر سيتي برناردو سيلفا، بالإضافة إلى نجم فريق نابولي الإيطالي والمنتخب النيجيري فكيتور أوسيمين.

أوضح تقرير الصحيفة، أن رحيل مبابي سيوفر لنادي باريس سان جيرمان 200 ألف يورو، وهي ثروة تكفي لإعادة تشكيل قوة الفريق الهجومية.

باريس يفاضل بين لياو وصلاح

ووفقا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية فإن المشروع الباريسي للموسم الجديد يتضمن اسم محمد صلاح، لتعويض غياب مبابي المحتمل إلى ريال مدريد.

وتخطط إدارة باريس سان جيرمان ضم 3 صفقات جديدة، وتضع أولوياتها في ضم جناح سريع بديلا لمبابي إذ يفاضل النادي بين ضم محمد صلاح لاعب ليفربول ورافائيل لياو لاعب ميلان، كما يرغب النادي الباريسي في ضم لاعب وسط دفاعي، وصانع ألعاب.

موقف برشلونة من ضم محمد صلاح

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بأن نادي برشلونة كان مهتما محمد صلاح، إلا أنه تخلى لاحقا عن فكرة انضمام الدولي المصري لأسباب مالية.

وأضاف "برشلونة كان يرغب في التعاقد مع محمد صلاح، لكنه اصطدم بالمبلغ الكبير الذي سيتوجب على النادي الكتالوني دفعه لقاء الحصول على نجم الريدز.

وأتم التقرير “المبلغ المالي الكبير الذي يجب تخصيصه لضم لاعب من مستوى صلاح لبرشلونة، جعلت النادي الإسباني يتخلى عن الفكرة”.

عرض خيالي.. اتحاد جدة يغري ليفربول لضم "صلاح"

يبدو أن نادي ليفربول، قد يرضخ لطلبات اتحاد جدة السعودي، في الحصول على خدمات الدولي المصري محمد صلاح، بعد نهاية الموسم الجاري.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا أثليتيك" البريطانية، فإن اتحاد جدة يجهز لتقديم عرض خيالي، من أجل الظفر بخدمات، هداف ليفربول، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال الصحيفة إن اتحاد جدة لم يستسلم حتى الآن، ويسعى للتعاقد مع محمد صلاح، من خلال خطة تقديم عرض مغر لإدارة ليفربول، لا يقبل المناقشة.

وأوضحت الصحيفة، أن اتحاد جدة يجهز عرضا ضخما قد يصل إلى 235 مليون يورو، من أجل إقناع إدارة ليفربول.

وفي حالة موافقة ليفربول على عرض اتحاد جدة، سيكون صلاح الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، متفوقاً على صفقة باريس سان جيرمان الفرنسي، عندما جلب البرازيلي نيمار دا سيلفا، من برشلونة عام 2017، بقيمة 222 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن راتب صلاح مع اتحاد جدة قد يصل إلى 85 مليون يورو سنويا، بما يعادل 4 أضعاف الراتب الي يتقاضاه مع ليفربول في الوقت الحالي.


 

search