السبت، 05 أكتوبر 2024

05:24 م

ضربة جديدة لتجار السوق السوداء.. ضبط قضايا نقد أجنبي بـ38 مليون جنيه

دولارات - صورة أرشيفية

دولارات - صورة أرشيفية

محمود رفاعي

A A

ضبط قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة 31 قضية "اتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية تقارب 38 مليون جنيه.

تحررت المحاضر اللازمة بكل واقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمرارًا للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

18 مليون جنيه

وفي واقعة أخرى، ضبطت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة 3 أشخاص بالقاهرة والشرقية لاتهامهم بغسل الأموال حصيلة نشاطهم الإجرامي بمخالفة القانون، وتقدر المبالغ المالية المضبوطة بقيمة 18 مليون جنيه.

غسيل أموال

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال صاحب محل ملابس مقيم بمحافظة القاهرة لقيامه بالتعاقد مع إحدى الشركات التابعة للدولة لتوريد وتسويق منتجاته، إلا أنه لم يلتزم بسداد قيمة العائد المستحق للشركة مما نتج عنه مديونية مستحقة لصالح الشركة بلغ إجماليها 5 ملايين جنيه، الأمر الذي مكنه من تكوين ثروة مالية كبيرة، ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي عن طريق تأسيس الشركات وشراء العقارات السكنية والسيارات.

search