الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:07 م

أزمات صحية ومالية.. مجدي عبيد: "أشرف زكي بيساعدني بشكل شخصي"

الفنان مجدي عبيد المعروف ب "أبو الرووس"

الفنان مجدي عبيد المعروف ب "أبو الرووس"

شيماء رستم

A A

تعرض الفنان مجدي عبيد الدالي لأزمة صحية في القلب منذ عدة أيام، مؤكدا أنه ليس عضوا بنقابة المهن التمثيلية، وأنه ليس له معاش من الدولة يتسند عليه ويكون عونا لأسرته بعد عمرا طويلا في المجال الفني.

تواصل "تليجراف مصر" مع الفنان مجدي عبيد الدالي، بعد تعرضه للأزمة الصحية، للوقوف على تطورات حالته، وتفاصيل اختفائه عن الساحة الفنية.

قال "الدالي"، خلال لقائه مع "تليجراف مصر" في “بث مباشر”، من خلال صفحة الموقع عبر “فيسبوك”، أن النقيب أشرف زكي يدعمه بكل ما يستطيع، لكن بشكل ودي لأنه ليس عضوا بنقابة المهن التمثيلية.

رحلته مع المرض

وأضاف أنه يعاني منذ عامين من المرض، وقام بإجراء خمس دعامات في القلب، مؤكدا أن النقيب أشرف زكي ساعده في الانتقال إلى مستشفى الشبروايشي؛ لإجراء العمليات الجراحية له، ودعمه بكل ما يستطيع من قوة.

وتابع  "الدالي"، أن الأمر لم ينتهي عند هذا الحد بل تعرض للجلطتين بالمخ مؤخرا، أثرت على النطق ومخارج الألفاظ إلى حد ما، بجانب إنه تعرض لأزمة قلبية أخرى يوم الأحد الماضي بالساعات الأولى من فجر اليوم، وتوجه إلى معهد القلب.

"معهد القلب لم يسعفني.. والدكاترة موظفين" 

قال إنه لم يتلق أي إسعافات في معهد القلب، -بل كان هناك إهمال شديد ووصف الدكاترة هناك بـ “الموظفين الروتينيين"-، أصحاب المكاتب الذين يريدون أن تنتهي ساعات عملها دون إدراك لمهام وظيفتهم، وأن من المفترض أن يكون على عاتقهم مهمة إنقاذ المرضى.

وبناء على ذلك تم التوجه إلى دكتور خاص وقام بعمل الإشاعات والتحاليل اللازمة لمعرفة أسباب تعرضه لهذه الأزمة ومن المفترض أن تظهر نتائج التحاليل غدا الأحد الموافق 18 فبراير 2024.

وعند سؤاله على تواصله مع النقابة من أجل مصاريف العلاج، فأخبرنا إنه لم يلجأ من الأساس لأنه ليس عضوا نقابيا، وكل ما يفعله النقيب أشرف زكي بشكل شخصي وإنساني، مؤكدا إنه ليس لديه معاش أو وظيفة حكومية، حتى إنه ليس موظفا حكوميا بالمسرح القومي، الذي يقوم بإخراج بعض المسرحيات به كل عام، وإنه يتم التعاقد معه خلال عقد سنوي فقط.

وأكد أنه كان من المفترض أن يحصل على عضوية النقابة، وتم رفض الطلب بسبب سنه حيث كان عمره وقتها 57 عاما، ولكن دكتور أشرف زكي سمح له بدخول نادي النقابة وممارسة المهنة بشكل إستثنائي.

أزمات مادية في حياة عبيد “وعزة نفسه منعاه”

وعن مصادر دخله؛ أوضح أنه لديه منزل في إمبابة ملكا له، يتقاضى أجرا شهريا من خلال إيجار العقارات ويحاول التعايش مع هذا المبلغ شهريا.

وأضاف أن زوجته تعمل كمساعدة ممثل هي وابنته أيضا بجانب دراستها، حيث إنها طالبة بالمعهد العالي للفنون الموسيقية، بجانب مشاركتها بالعزف على الآلات المختلفة الموسيقية والإيقاعية في عددا من الحفلات لدعمهما على المعيشة.

أكد مجدي عبيد، أنه حتى لو يحتاج لتعينه بالمسرح القومي كموظف أو حتى احتياجه أن يكون عضوا نقابيا من أجل استناد أسرته على معاشا بعد عمر طويل له، لكنه لا يطلب ذلك لأنه اعتاد على عدم الطلب وعزة النفس.

وكشف أنه يتقاضى سنويا على العرض المسرحي 12 ألف في عام كامل، ويقدم عرضا سنويا وحيدا، في كل عام يقدمه في محافظة مختلفة وإقليم مختلف.

وأضاف أن بعد أزماته الصحية طلب من إدارة المسرح أن يقدم أعماله في القاهرة فقط، خوفا من تعرضه لأي أزمات صحية، وبالفترة الأخيرة بعد تطورات أزماته الصحية لم يعد قادر على إخراج عمل أخر، لإنه يأخذ مجهود صحي كبير منه.

search