السبت، 05 أكتوبر 2024

01:20 م

من فيفي إلى رانيا.. فنانات رفعن شعار "جوارحنا محجبة"

فيفي عبده

فيفي عبده

شيماء رستم

A A

أثارت الفنانة فيفي عبده، ضجة كبيرة على مواقع التواصل ومحركات البحث، بعد تصريحاتها الأخيرة عن الحجاب، خلال لقائها مع الإعلامي محمد قيس، عبر قناة “المشهد”.

وقالت فيفي عبده: “أنا متحجبة طول الوقت، الكلام ده يتقال للناس الفالتة، أنا بعتبر إني محجبة؛ لأني مش بعمل حاجة غلط، ومش بجيب في سيرة الناس”.

وأضافت "أنا محجبة في لساني وفي كل تصرفاتي، مطلوب مني إيه أكتر من كده؟ وإذا كان على الشغل لو ربنا قال لي في أي وقت إلبسي الحجاب هلبسه".

 

أزمات مع الحجاب

ولا تعد فيفي عبده، الفنانة الأولى التي تثير الجدل بشأن تصريحاتها عن الحجاب، إذ سبقتها في ذلك رانيا يوسف وحنان شوقي.

وأثارت حنان شوقي، الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاتها خلال لقائها في الفترة الماضية مع الإعلامية مروة صبري، عند سؤالها عن عدم ارتدائها الحجاب رغم تقربها من الله.

وقالت حنان شوقي مجيبة: “أنا محجبة مين قال إني مش محجبة، تقصدي لبس الشغل؟ ولا على قلبي؟ أنا محجبة سمعًا وقلبًا وروحًا وعينًا وكلامًا وأفعال، من أتى الله بقلب سليم".

وأضافت “أقوى حجاب في الكون اسمه حجاب الجوارح، أنا بحترم أي إنسان في الوجود، أعمل اللي أنت عايزه وحاسه بصدق، أنا لا أتعدى حدود الآخر، أنا محجبة حجاب غالي جدًا، وسمعت من ناس كانت بتقول على الحجاب لبس الشغل وده أيام العالم الإرهابية، لما كانوا منتشرين وجالهم حد لابس بدلة قالوا له أنت مش لابس لبس الهيئة ليه؟”.

 

رانيا يوسف 

وأجابت الفنانة رانيا يوسف، عن سؤال عن ارتدائها الحجاب يوما ما بكلمة “يا ساتر يارب”، في لقائها مع الإعلامي نزار الفارس، في برنامجه العراقي، إذ قالت “يا ساتر! ليه كده؟ الطرحة دي هتزود مني إيه؟ هو أنا كدة مش مستورة؟ هو أنا كدة لابسة مايوه؟، أنا شايفة نفسي من غير حجاب أحلى”.

وأضافت: "من إمتي يا جماعة كنا محجبين.. إحنا المصريين مكناش محجبين، الحجاب اتفرض علينا في الثمانينيات والتسعينيات. زوجات شيوخ الأزهر غير محجبات، وبشوف ده في الصور القديمة، وأفلامنا الأبيض والأسود، في حفلات أم كلثوم، طلع لي واحدة محجبة قاعدة".

search