السبت، 06 يوليو 2024

06:29 م

"صبرنا طويلا".. قصواء: "حكومة التوجيهات" فشلت في إنقاذ الاقتصاد

الإعلامية قصواء الخلالي

الإعلامية قصواء الخلالي

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

انتقدت الإعلامية قصواء الخلالي استمرار الأزمة الاقتصادية، وعدم اتخاذ الحكومة خطوات جديدة لمعالجتها.

وفي برنامجها "في المساء مع قصواء" على قناة “cbc”، طالبت قصواء الحكومة باتخاذ إجراءات وضوابط جديدة لتحسين الأوضاع الاقتصادية وتفادي الأزمة، معقبة: "ليه احنا حكومة توجيهات، ماذا بعد التوجيهات؟.. أين المتابعات حتى يشعر المواطن بالتحسن".

وقالت إن الشعب المصري "صبر طويلاً وواجه الصعوبات بسبب الظروف الخارجية، ولكنه بحاجة إلى رؤية تحسن في الحالة الاقتصادية، الناس وقفت بجانب الدولة، ولكن إلى متى؟".

حلول جذرية للأزمة

وأكدت الخلالي أن مصر تمتلك إمكانيات هائلة يمكن استثمارها لتحسين الوضع الاقتصادي، وتساءلت عن الإجراءات التي تتخذها الحكومة لإنقاذ الاقتصاد وتوفير منافذ اقتصادية جديدة.

وأضافت أن الحلول المؤقتة تعد تخفيفًا مؤقتًا للمشاكل، وأنه يجب على الحكومة التركيز على إيجاد حلول جذرية للأزمة الاقتصادية بدلاً من الاكتفاء بتدبير الأمور المؤقتة، مطالبة بضرورة البحث عن استثمارات متنوعة وتنويع مصادر الدخل الاقتصادي.

وأشارت إلى أن الحكومة لم تكن قادرة على تقديم حلول فعالة للأزمة الاقتصادية، ولم تستجب للاقتراحات المطروحة. وأكدت أنه يجب على الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها وتعمل على تحقيق تحسين فعلي في الأوضاع الاقتصادية بدلاً من التكتيكات المؤقتة.

search