الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:12 ص

"الانتاج الحربي": خطوات لتنمية الشراكة الإستراتيجية مع البحرين

 وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى،

وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى،

عبدالمجيد عبدالله

A A

استقبل وزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد صلاح الدين مصطفى، سفيرة مملكة البحرين والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية ومصر، فوزية بنت عبدالله زينل، ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية.

وأكد صلاح الدين، على تنمية مسارات التعاون بين الجانبين، وفتح آفاق أكثر رحابة من الشراكة الإستراتيجية التي تساهم في فرص الاستثمار الواعدة التي تعود بالنفع والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين.

أوضح الوزير، أنه تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البحرينية الشقيقة في مختلف مجالات التصنيع، وتم استعراض الإمكانات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية المتوفرة بشركات ووحدات الإنتاج الحربي.

وقال الوزير، أن المهمة الأساسية للشركات والوحدات تتمثل في تلبية مطالب القوات المسلحة، ووزارة الداخلية من منتجاتها العسكرية، من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية متطورة، كما تتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع منتجات مدنية متنوعة وذلك وفقا لأحدث تكنولوجيات التصنيع، كما تتم المشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية لتعزيز التنمية المستدامة والشاملة بالدولة.


 

وأعربت سفيرة مملكة البحرين بمصر عن تقديرها لحسن الاستقبال، وشددت على أهمية التعاون المشترك للوصول إلى آفاق أكثر رحابة في ترسيخ العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، مؤكدة حرصها الشديد على تعريف المستثمرين البحرينيين بالفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وكذا تعريف المستثمرين المصريين بالفرص الاستثمارية المتاحة بالبحرين.

وأشادت السفيرة البحرينية بدور وزارة الإنتاج الحربي في النهوض بالصناعة الحربية والمدنية بمصر، مشيرة إلى حرص الشركات البحرينية على فتح آفاق جديدة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي في إطار ما تمتلكه شركاتها التابعة من إمكانات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية متميزة، بالإضافة إلى فتح آفاق للتعاون مع شركات الإنتاج الحربي في المجالات التصنيعية المختلفة.

search