الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:16 ص

تصل للضحايا خلال دقائق.. أحدث أجهزة الإسعاف النهري في مصر (صور)

أحدث أجهزة الإسعاف النهري في مصر

أحدث أجهزة الإسعاف النهري في مصر

كتبت حبيبة عاشور

A A

بسرعة مرتفعة، تتحرك الإسعاف النهري، بمجرى نهر النيل، لإنقاذ المواطنين، حيث يوجد بها كافة التجهيزات الموجودة بسيارة الإسعاف التي تتحرك بالشوارع، فضلا عن أنها تستطيع الوصول للضحايا خلال دقائق.

وفي إطار الاحتفالات بعيد الشرطة، تميزت عروض شرطة المسطحات المائية بوزارة الداخلية بمجموعة من المعدات والأطقم الحديثة للإسعاف النهري، وذلك خلال فعالياتها في نهر النيل. 

وقدم رجال الشرطة عروضًا بارزة تحت رعاية وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بحضور قيادات أمنية وأسر الشهداء.

شرطة البيئة

تنوعت العروض واستعراضات القوات في مجالات عديدة، حيث قدم رجال الشرطة عروضًا مائية مذهلة وأظهروا مهاراتهم في عمليات الإنقاذ النهري باستخدام أحدث المعدات. كما تم تسليط الضوء على دور شرطة البيئة والمسطحات في حماية الأرواح والممتلكات، وحماية البيئة والثروة الزراعية والحيوانية.

العروض شهدت أيضًا تنفيذ بيان عملي، حيث قامت القوات بحملة ميدانية للتفتيش على الوحدات النهرية وتنفيذ عمليات الإنقاذ والتعامل مع الحرائق. 

معدات حديثة

وتم عرض مهارات القوات في قيادة مراكب الإنقاذ المختلفة، بما في ذلك اللانشات الفايبر جلاس واللانشات المطاطية والإسعاف النهري الفيبر، إضافة إلى الموتوسيكلات المائية.

يعد هذا الاحتفال بمثابة تكريم للشرطة وتقدير لجهودها في تأمين المسطح المائي والحفاظ على سلامة المواطنين، مما يبرز الاستعداد الكامل للتعامل مع أي طارئ قد يحدث على نهر النيل.

search