الجمعة، 20 سبتمبر 2024

08:31 ص

"ونحن نحب الحياة".. أطفال غزة يرسمون أحلامهم على الرمال

أطفال المخيمات

أطفال المخيمات

داليا أشرف

A A

الحرب على غزة لا تفرق بين رجل وامرأة، ولا بالغ وطفل، الكل مهدد، والكل يتوقع الموت في أية لحظة. حياة انقلبت فجأة رأسا على عقب، صارت بدون بيت، ولا مدرسة، ولا عمل، ولا أحلام. الكل تتمحور حياته حول النجاة، واحتمالات البقاء على قيد الحياة. أما الأطفال، فصارت أحلامهم تتمحور حول ورقة وعلبة ألوان.

أطفال المخيمات 

الخيام المنصوبة

وفي وسط آلاف الصور المؤلمة والمنتشرة من قلب الخيام، التي نصبت بموارد محدودة، ظهرت صورة لأطفال يصطفون جالسين على الأرض على قطع صغيرة من السجاد وسط الرمال.

الأطفال تفترش الأرض

ظهر الأطفال يفترشون الأرض بأوراق بيضاء وأقلام تلوين، يركز كل منهم في ورقته ليرسم ما يخيل له في رأسه، وفوقهم خمسيني يوجههم إلى الرسم.

وعلق الفلسطيني محمود سلامة عبر حسابه ناشرًا صورة الأطفال: "لا سامح الله من سلب منهم طفولتهم"..بينما نشر سفيان أبو سرحان عبر حسابه: "نبرأ إلى الله من كل من خذل غزة وكان قادرًا على نصرتها".

السوشيال ميديا 

زفاف عروسين بالمخيمات

وبينما يحاول كل كائن حي في غزة على التمسك بالحياة، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لعروسين فلسطينيين، يحتفلان بزفافهما في إحدى المخيمات، واحتفل كذلك الجمهور بهما، ووجه لهما التحية على محاربة جيش الاحتلال بالصبر وممارسة حياتهم.

عروسان في غزة 

ووفقًا لمقاطع الفيديو التي انتشرت على منصة إكس -تويتر سابقًا- ظهر العروسان وسط احتفاء الأسر بهما، وكانوا يرددون الأغاني الفلسطينية وسط فرحة وزغاريد.

عروسان في غزة 

 

عروسان في غزة 

عباءة بيضاء وطرحة

وطلّت العروس وهي ترتدي عباءة بيضاء وطرحة تغطي كامل وجهها، والعريس يظهر بجانبها ممسكًا يديها، حيث قرر الثنائي أن يبدأوا معًا حياة زوجية رغم أنف الاحتلال الإسرائيلي.

search